2017-08-23 13:02:11

السواك مجرد قطعة خشبية.. لكن فوائدها مذهلة

استخدم الناس السواك منذ القدم فيؤخذ من جذور شجرة الأراك وتتواجد هذه الشجرة في الصحراء وهي شجرة معمّرة ذات أغصان متشابكة طويلة الارتفاع فقد يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار وذات جذور طويلة تمتدّ تحت الأرض، يتمّ الحفر واقتلاعها وتقطيعها إلى عيدان السواك، فالسواك يمتاز بملمسه الطريّ واحتوائه على مواد كيميائية ذات خاصّة مكافحة للجراثيم..

وفق موقع "stylecraze"، تتواجد شجرة الأراك دائمة الاخضرار في الجزيرة العربية والسعودية، فهل فكرتم يوما بفوائد هذه القطعة الخشبية الصغيرة؟ إليكم أبرزها:

يحارب تسوس الأسنان والتجويف: المسواك يساعد في تعزيز مينا الأسنان بفضل احتوائه على كلوريد الصوديوم، بيكربونات الصوديوم وأكسيد الكالسيوم كما أنه يساهم في تبييضها أيضاً.

يحمي الأسنان من الجير: هذه المشكلة تنتج عن تكدس البكتيريا في اللثة والأسنان والتي تؤدي إلى ظهور اللون الأصفر عليها. في هذا الحالة، استخدام المسواك كبديل لفرشاة الأسنان يساعد في محاربة هذه المشكلة ويقي اللثة والأسنان من تكدس البكتيريا.

يزيل رائحة الفم الكريهة: مما لا شك فيه أن رائحة الفم قد تكون في كثير من الأحيان منبها لمشاكل صحية خصوصاً في الفم واللثة، لذا يُعتبر المسواك الحل المثالي لرائحة الفم الكريهة.

يحارب البكتيريا الضارة والجراثيم: يحتوي الفم البشري على ما لا يقل عن 700 نوع من البكتيريا ليست جميعها ضارة بالضرورة، وبحسب الدراسات العلمية التي أجريت في هذا المجال، فقد تبين أن المسواك يشكل علاجاً مهماً مضاداً للبكتيريا في الفم، وقد تبين بعد دراسات أجرتها منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يستخدمون المسواك بشكل منتظم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض اللثة..

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت