ارتفاع نسبة استحقاق البجروت في كفرمندا بنسبة 12% عن السنة السابقة

نشرت وزارة التربية والتعليم مطلع هذا الأسبوع نتائج البجروت في جميع المدارس الثانوية في البلاد، ووفقا لهذه النتائج فقد حققت كفرمندا ارتفاعا بنسبة 12% مقارنة مع السنة السابقة. هذا الإرتفاع المتتالي في نسبة مستحقي البجروت يعتبر مؤشرا ايجابيا ونجاحا مباشرا للهيئات التدريسية والإدارية في المدارس الثانوية وقسم المعارف في المجلس المحلي على حدٍ سواء.

النتائج الرسمية التي نشرتها وزارة المعارف اشارت الى ان مدرسة آفاق الثانوية حصلت على نسبة استحقاق جيدة وصلت الى 90.6%، وقد بلغ عدد المتقدمين فيها للبجروت 32 طالبا. اما مدرسة مدين الثانوية فقد حققت ارتفاعا ملموسا في نسبة المستحقين للبجروت لتصل النسبة الى 69% أي بإرتفاع 9% عن السنة السابقة، وقد بلغ عدد الطلاب المتقدمين الى امتحانات البجروت فيها 300 طالب، لترتفع بذلك النسبة الإجمالية لمستحقي البجروت في كفرمندا من 60% الى 72%.

على أثر هذه النتائج اجتمع رئيس مجلس كفرمندا المهندس طه زيدان بمدير قسم المعارف السيد جمال طه، حيث قدم الأخير نتائج وتحليلات أولية بالإضافة الى عدد من التوصيات خاصة المتعلقة بمؤشر العنف في المدارس.

مدير قسم المعارف السيد جمال طه قال: "النتائج مشجعة بشكل كبير وأرى بأن المخطط الذي نسير عليه منذ العام 2011 قد بدأ يحقق نتائجه الإيجابية، نعالج جميع الأرقام الواردة من وزارة المعارف ونعمل على متابعة المؤشرات الغير مرضية خاصة المتعلقة بإرتفاع محدود بنسبة العنف في عدد من المدارس، علما أن هذه النسبة قد تكون مؤقتة ومحصورة. نمتلك رؤیا في السلطة المحلیة كفرمندا وفي قسم المعارف والثقافة بأنھ إذا تكاثفت جمیع الجھود من وزارة المعارف والھیئة التدریسیة والسلطة المحلیة والأھل والتفتیش سیحصل ارتفاع في المعدل، وسنتخطى جمیع العقبات للوصول إلى مرحلة استحقاق لشھادة بجروت بمعدلات عالیة".

رئيس المجلس المحلي المهندس طه زيدان قال: "اولاً نبارك للطلاب والأهالي على هذا الإنجاز الكبير ونتمنى لطلابنا أن تكون هذه انطلاقتهم نحو الجامعات والمعاهد العليا، كما وأتقدم بالتهنئة والشكر لقسم المعارف في المجلس المحلي وللهيئات الإدارية والتدريسية في مدرستي آفاق ومدين، على الجهود المباركة المبذولة من أجل نجاح أبنائنا وطلابنا وتقدمهم بخطى ثابتة نحو العلم والعمل. وأضاف رئيس المجلس: "ليس هنالك أفضل من توحّد الجهود والعمل كطاقم واحد، النتيجة الإيجابية ستكون حتمية وهذا ما قد تحقق فعلاً. نقول بثقة كبيرة أن برنامج النجاح مستمر".

موقع بلدنا يقوم بهذه الأيام بإعداد تقرير مفصّل يتناول جميع نتائج وزارة المعارف المتعلقة بكفرمندا، سنقوم بنشره عند تجهيزه.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت