ترامب يعلن حالة الطوارئ لمواجهة كوارث الإعصار هارفي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ الطبيعية في تكساس، في خطوة تتيح لهذه الولاية الجنوبية الاستفادة من إمكانيات الحكومة الفيدرالية في مواجهة الإعصار هارفي الذي سيبدأ بعد ساعات باجتياح المنطقة الساحلية بأسرها مهددا بإغراقها بفيضانات كارثية.

وقال ترامب إنه بناء على طلب حاكم تكساس وقّع قرار إعلان حالة الطوارئ الطبيعية الذي يطلق العنان للمساعدة الحكومية بكامل قوتها.

وقد ذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الإعصار هارفي تحول إلى إعصار قوي من الفئة الرابعة مع اقترابه من ساحل تكساس، وأضاف المركز أن الإعصار هارفي بات على بعد 70 كيلومترا شرقي كوربوس كريستي في تكساس وأنه يحمل رياحا تصل سرعاتها إلى 215 كيلومترا في الساعة.

وازدادت شدة الإعصار هارفي في بداية الجمعة، لتصبح شدته من الدرجة الثانية على مقياس الأعاصير المؤلف من خمس درجات تحدد قدرتها التدميرية، وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 169 كيلومترا في الساعة.

وذكر مركز الإعصار الوطني الجمعة أن "فيضانات مدمرة وتشكل خطرا على حياة الناس قد تقع بالقرب من ساحل الخليج المكسيكي بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف".

وقد يكون هارفي أكبر إعصار يصل أراضي الولايات المتحدة منذ أكثر من عقد، وفق وكالة رويترز.

ومن المتوقع أن يصل معدل تساقط الأمطار إلى 97 سنتيمترا في أجزاء من ولاية تكساس، وإلى ما بين 25 إلى 38 سنتيمترا في ولاية لويزيانا.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت