ترامب: إيران تنتهك روح الإتفاق النووي ولن نسكت

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران تنتهك روح الاتفاق النووي ولن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي إزاء ذلك.

ووصف ترمب اتفاق إيران الذي تفاوض عليه الرئيس السابق، باراك أوباما، بأنه "واحد من أسوأ الاتفاقات التي شهدتها"، وذلك في حديث مع صحافيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية أثناء توجهه إلى واشنطن بعد زيارة لولاية فلوريدا التي ضربها إعصار.

وفرضت الولايات المتحدة الأميركية، في وقت سابق عقوبات جديدة على إيران، تستهدف 11 كيانًا وشخصًا يدعمون الحرس الثوري أو من هم ضالعون في هجمات معلوماتية على النظام المالي الأميركي.

وأكدت وزارة الخزانة انه تم تجميد كل الممتلكات والمصالح العائدة إلى الكيانات والأشخاص المستهدفين ومنع الأميركيين من ممارسة أي تبادل معهم

ولفتت إلى أن أحد الكيانات المستهدفة يقدم دعمًا للبرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية.

في سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون "إن حكومته تواصل تطوير سياستها تجاه إيران وستأخذ في الاعتبار التهديد الأوسع نطاقاً الذي تشكله إضافة لقدراتها النووية".

وفي أبريل أمر الرئيس دونالد ترامب بمراجعة لتأثير تعليق العقوبات على إيران على مصالح الأمن القومي الأمريكي.

ورفعت العقوبات المفروضة على إيران بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015 والذي تم التفاوض عليه في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما فيما وصفه ترامب بأنه "أسوأ اتفاق تم التفاوض عليه على الإطلاق".

وقال تيلرسون في مؤتمر صحافي في لندن بعد الاجتماع مع نظيره البريطاني بوريس جونسون: "إدارة ترامب تواصل مراجعة وتطوير سياستها تجاه إيران لم يتخذ قرار بعد".

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت