2017-10-22 09:00:04

خفض النيكوتين في السجائر ينقذ حياة 8 ملايين شخص

ذكر تقرير حديث، أن تخفيض مستويات "النيكوتين" في السجائر قد يمنع وقوع 8 ملايين حالة وفاة، فضلًا عن توفير هائل في تكاليف العلاج المترتبة على الإدمان.

وقال رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "سكوت جوتليب" في كلية "بلومبيرج" للصحة العامة، اليوم الجمعة، إن من شأن تقليص نسبة "النيكوتين" لمستوى لا يساعد على الإدمان، منع وقوع 8 ملايين حالة وفاة بسبب التدخين، ويحافظ على 30 مليون شخص من التحول لمدخنين، خلال القرن الحالي.

وأكمل: "تخيل تأثير هذه السياسة على تكاليف العلاج، ففي الوقت الراهن ننفق حوالي 300 مليار دولار سنويًا على الأمراض المرتبطة بالسجائر، وفي عالم تكون السجائر به محدودة أو لا تساعد على الإدمان، فإن تخفيض تلك التكاليف الإجمالية سيكون هائلًا".

كانت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية قد ذكرت في شهر يوليو الماضي أنها تهدف لخفض نسبة "النيكوتين" في السجائر لمستوى لا يسبب الإدمان، وفي الوقت نفسه حددت فترة 5 سنوات كموعد نهائي حتى عام 2022 نهائيًا لشركات السجائر الإليكترونية لتقديم طلبات للوكالة الأمريكية.

وتشير دراسات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية أن هناك 36.5 مليون شخص بالغ مدخن في الولايات المتحدة، مؤكدة أنها تسبب أكثر من 480 ألف حالة وفاة سنويا.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت