في مدرسة مدين: ورشة عمل مميزه للمعلمين حول طريقة التعليم المرتكزه على المشاريع

في مدين الثانوية: ورشة عمل مميزه للمعلمين حول طريقة التعليم المرتكزه على المشاريع:
למידה מבוססת פרויקטים: project based learning

وتاتي هذه الورشة برؤية وتوجيهات مفتش المدرسة د. هاني كريدين وبأرشاد المربية رنين سلمان, حيث ستعمم طريقة التعليم/التعلم المرتكزه على المشاريع في كافة مدارس القرية لما فيها امكانيات لتطوير مهارات "التعلم ذو معنى" في وسط الطلاب.
ومن ضمن طريقة التعلم المرتكزه على المشاريع يتم تكوين مجموعات طلابية (6 طلاب على الاكثر في كل مجموعة) ليختاروا موضوعا مركزيا (مشروع, منتج او مشكلة: علمية, هندسية, اجتماعية) ليتباحثوها بشكل جماعي وليتم تقسيم الادوار في المجموعة لدراسة الموضوع الى درجة تطويره الى ابعد الحدود.

في النهاية يقوم الطلاب في كل مجموعة بعرض ومناقشة المشروع او المنتج او حل المشكلة اللتي توصلوا اليها امام لجنة خبراء مختصة للتقويم ولابداء الملاحظات والاضاءات المهمه.

الجدير ذكره ان المرشدة والمختصة من قبل المعارف المربية رنين سلمان هي من قامت بأدارة وتمرير ورشة العمل بأعلى درجات المهنية ليكون لها الأثر الكبير الكبير في وسط معلمي مدين الثانوية.

وتعمل اليوم طواقم العمل في مدين الثانوية بقيادة المركز التربوي محمد طه على اختيار مجموعات طلابة وبلورة اقتراحات لمشاريع او منتجات هندسية او مشاكل علمية هندسية كخطوات اولية للبدء في انتهاج طريقة التعلم المرتكزة على المشاريع.

كما ستقوم مدين الثانوية بعرض ومناقشة المشاريع التي قامت فيها الطلاب مع بداية الفصل الثالث.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت