البغدادي يهرب بسيارة أجرة صفراء من العراق إلى سوريا

تفاصيل جديدة نشرتها صحيفة الديلي ميل فيما يتعلق بهروب زعيم داعش ابو بكر البغدادي قبل نحو أسبوع من العراق إلى سوريا والذي أوضحت بعض المصادر العراقية أنه تم بواسطة سيارة أجرة صفراء اللون فقد أوردت الديلي ميل:

- أن أبو بكر البغدادي هرب بسيارة الاجرة صفراء اللون في محاولة لابعاد الشكوك حوله مع اقتراب القوات العراقية حتى 50 ميلا من قضاء القائم.

- مصدر استخباراتي عراقي أشار إلى أن البغدادي كان يختبئ في مدينة راوة في شمال غرب العراق.

- أضاف المصدر أن البغدادي وبعد أن دخلت القوات العراقية إلى مركز قضاء القائم عرف أن بقاءه في مدينة راوة يعد تهديدا لحياته.

- البغدادي دعا عناصر التنظيم في القائم إلى مواصلة القتال، لكنهم خذلوه وبعضهم هربوا بسياراتهم الشخصية إلى الأراضي السورية وفق ما اضاف المصدر

- أضاف المصدر أن البغدادي ترك الأراضي العراقية بسيارة تاكسي صفراء واتجه إلى سوريا، ويعتقد أنه استقر في دير الزور و أصر على ركوب سيارة صفراء كي لا تكون معرضة للشبهة.

- يرى محللون ان هروب البغدادي من العراق الى سوريا بهذه الطريقة يؤكد ان البغدادي اليوم محاصر تماما في سوريا، خاصة بعد هزيمة التنظيم في البوكمال على الحدود العراقية السورية وقد يضطر البغدادي إلى إعادة التفكير في استراتيجيته، لأن قوات النظام السوري المدعومة من روسيا باتت تسيطر على مدينة دير الزور، التي كانت آخر مدينة لداعش بعد طرده من الحويجة والرقة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت