بسبب "الفساد".. الفيفا يوقف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة

بعد أكثر من عامين على توقيفات غيرت وجه كرة القدم، تنطلق المحاكمات فى قضايا الفساد التى هزت الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وكشفت فضائح تعود إلى أعوام طويلة.

في التفاصيل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وقف 3 مسؤولين سابقين مدى الحياة بسبب "الفساد"، والمسؤولون هم الرؤساء السابقون لاتحاد كرة القدم الوطني في كل من "نيكاراغوا" و "فنزويلا" و "غوام"، وشغل كل منهم مناصب في الاتحادات القارية والفيفا.

وكان رئيس اتحاد "غوام" "ريتشارد لاي" ونظيره الفنزويلي "رافاييل إسكويفيل" ورئيس اتحاد "نيكاراغوا" "جوليو روخا" قيد الإيقاف المؤقت حتى نهاية التحقيقات في الاتهامات التي وجهت إليهم في وقت سابق من العام، وفق موقع "BBC".

وبدأ الفيفا التحقيق بعدما أقر "لاي" بذنبه في اتهامات بالفساد أمام محكمة أمريكية في أبريل/ نيسان الماضي، بينما أقر "إسكويفيل" و "روخا" بالذنب نفسه في العام 2015، وتمحورت الاتهامات الموجهة للرجال الثلاثة حول التلاعب ببيع حقوق البث والحقوق الإعلامية للمباريات.

وكان "إسكويفيل" يشغل منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أما "روخا" فكان مسؤولا في لجنة التطوير التابعة للفيفا، وشغل "لاي" مناصب في السابق في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وكان عضوا في إحدى لجان الفيفا.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت