ترامب يحذر كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا

وجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحذيرا الى كوريا الشمالية اثر اطلاقها الاربعاء صاروخا بالستيا عابرا للقارات، قائلا "سنهتم بالأمر" .

ومن جانبه قال وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس ان الصاروخ البالستي الذي تم اطلاقه وصل الى اعلى ارتفاع مقارنة بكل الصواريخ التي اطلقتها كوريا الشمالية في السابق، معتبرا ان ذلك يمثل "خطرا على العالم أجمع".

وأضاف ماتيس الذي كان موجودا الى جانب ترامب في البيت الابيض ان عسكريين كوريين جنوبيين اطلقوا صواريخ في البحر "للتأكيد على أنّ كوريا الشمالية تفهم جيدا أنّ نيران حلفائنا قد تطالها".

وتابع ماتيس "باختصار، يتعلق الامر بجهد لانتاج صواريخ بالستية تشكل خطرا على السلام الدولي والسلام الاقليمي وبالتأكيد (خطر) على الولايات المتحدة".

من جهته قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء ان الولايات المتحدة تعتبر ان "الخيارات الدبلوماسية" لحل ازمة البرنامج النووي لكوريا الشمالية تبقى مطروحة "حتى الان على الطاولة".

ودعا تيلرسون المجتمع الدولي الى "اتخاذ اجراءات جديدة" تذهب ابعد من العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي حتى الان على بيونغ يانغ، ومن بين هذه الاجراءات "حظر النقل البحري للبضائع من وإلى كوريا الشمالية".

واطلقت كوريا الشمالية الاربعاء صاروخا بالستيا عابرا للقارات سقط في بحر اليابان بعد ان قطع نحو الف كيلومتر، حسب التقديرات الاولية لوزارة الدفاع الاميركية الثلاثاء.

واوضحت الوزارة ان الصاروخ اطلق من موقع سان-ني قرب بيونغ يانغ في كوريا الشمالية وتحطم قبالة اليابان. واشارت الى ان الصاروخ لم يشكل اي خطر لا على الولايات المتحدة القارية ولا على الاراضي الاميركية الاخرى، أو أراضي الدول الحليفة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت