سكرتير عام مجلس كفرمندا علي خضر زيدان في مبادرة خاصة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

بادر سكرتير عام مجلس كفرمندا المحلي السيد علي خضر زيدان الى زيارة وتوزيع الهدايا الرمزية على طلاب مدرسة الأخوة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة.

تأتي هذه المبادرة بهدف تفعيل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإحتياجات. السيد علي زيدان قال: " يجب أن تستمر المساعي في زيادة الوعي لدى المجتمع بكل ما يتعلق بحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة، هم أصحاب حق في المشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدم المساواة مع الآخرين، وواجب علينا إدماجهم في كل جانب من جوانب الحياة والتي تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع".

يصادف يوم 3 ديسمبر/كانون الأول من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة. يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم  والوعي لقضايا الإعاقة ومن أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. إذ يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية. موضوع الاحتفال هذا العام  2009 باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة هو ’’جعل الأهداف الإنمائية للألفية شاملة لمسألة الإعاقة‘‘. ويقول الأمين العام للأمم المتحدة "في الوقت الذي نستعد فيه لانعقاد قمة الأهداف الإنمائية للألفية في أيلول/سبتمبر القادم، لا بد من كفالة أن تتسع جهودنا للجميع وأن نحسن مستويات المعيشة ونوعية الحياة بالنسبة للجميع".

















تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت