كوريا الشمالية: الحرب مع أمريكا أصبحت حتمية

اعتبر متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن التدريبات الواسعة النطاق بين الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي والتهديدات الأمريكية بشن حرب استباقية ضد بيونغ يانغ تجعل مسألة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية حقيقة مؤكدة.

وقال المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الرسمية أن السؤال المتبقي هو متى ستندلع الحرب؟

وأضاف: أن بيونغ يانغ لا تتمنى نشوب حرب، لكن ينبغي ان لا تختبئ منها.. وإذا أساءت الولايات المتحدة تقدير صبرها وأشعلت فتيل حرب نووية، فبالتأكيد ستدفع الولايات المتحدة الثمن غاليا من خلال قوت كوريا الشمالية النووية الهائلة
وتجري الولايات المتحدة تدريب جوي مشترك واسع النطاق مع كوريا الجنوبية يتضمن تحليق قاذفات استراتيجية فوق شبه الجزيرة.


وجاءت التدريبات، التي بدأت الاثنين وتستمر حتى الجمعة، بعدما اختبرت كوريا الشمالية ما وصفته بأنه أكثر صواريخها الباليستية العابرة للقارات تطورا وقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وحذرت كوريا الشمالية من أن التدريبات من شأنها دفع شبه الجزيرة الكورية إلى "حافة حرب نووية".

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري إن قاذفات أمريكية من الطراز بي-1 لانسر ستحلق فوق شبه الجزيرة الكورية اليوم.

في إطار تدريب جوي مشترك وواسع النطاق مع كوريا الجنوبية هذا الأسبوع، تأتي التدريبات، بعدما اختبرت كوريا الشمالية ما وصفته بأنه أكثر صواريخها الباليستية العابرة للقارات تطورا والقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وحذرت كوريا الشمالية من أن التدريبات من شأنها دفع شبه الجزيرة الكورية إلى "حافة حرب نووية".

ولم يتمكن مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية من تأكيد تقرير يونهاب.
ومع تصاعد التوتر، حذر السناتور الأميركي الجهوري ليندساي غراهام، من أن الولايات المتحدة تقترب من شن ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية.

وقال غراهام عبر قناة "سي بي اس" "إذا أجريت تجربة نووية تحت الأرض عندها يتعين عليك أن تكون مستعدا لمختلف أشكال الرد من الولايات المتحدة".

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت