2017-12-12 11:43:17

الكستناء تعزز صحة القلب والشرايين.. إكتشف فوائدها الجمة

تسمى بالكستنة، أو القسطل، أو أبو فروة، وتعد الفاكهة المفضلة للناس وخصوصا في فصل الشتاء، وتكون على شكل أشجار كبيرة ذات ارتفاع كبير، ويعتبر شمال أفريقيا وأوروبا الجنوبية موطنها الأصلي.

اشتهرت "الكستناء" ضمن قائمة أنواع المكسرات، والتي تعد مصدرا للألياف والبروتينات والدهون غير المشبعة ومضادات الاكسدة وفيتامين E بشكل خاص، وللكستناء فوائد عدة بحسب موقع "webteb"، منها:

- خسارة الوزن
إنّ المكسرات تساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول (النقارش) ما بين الوجبات، وكون الكستناء تمتاز على المكسرات الاخرى بقلة سعراتها الحرارية وغناها بالالياف والبروتين اذا فهو مخول لزيادة الاحساس بالشبع وبالتالي المساعدة في نزول الوزن، وهو خيار صحي لمرضى السكري.

- تعزيز صحة القلب والشرايين
تعتبر الكستناء مصدرا عاليا للألياف الغذائية، وباعتباره مصدر غني للبوتاسيوم، فهو مهم في المحافظة على توازن السوائل في الجسم والسيطرة على مستويات ضغط الدم ، وتنظيم معدل ضربات القلب.وللكستناء دور في مكافحة فقر الدم، اذ يدخل الحديد في تكوين كريات الدم الحمراء والهيموجلوبين.

- المرأة الحامل
قد تشكل الكستناء وجبة خفيفة ملائمة جدا ، اذ انها مصدر للعديد من المعادن والفيتامينات المهمة جدا وخاصة في فترة الحمل، كما وانه مهم جدا في الفتره الاولى من الحمل، اذ أن تناوله بشكل كافٍ يساعد في وقاية الجنين من تشوهات الانبوب العصبي. كما وتعد مصدراً هاماً للألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الاحساس بالشبع والوقاية من الامساك.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت