كفرمندا: مدرسة آفاق الثانوية تنظم مؤتمر تحت عنوان ‘‘المواطن العربي بين المواطنة الكاملة والمنقوصة’’

مدرسة آفاق الثانويّة في المؤتمر السنوي الثاني لحقوق الانسان والمواطن تحت عنوان "المواطن العربي بين المواطنة الكاملة والمنقوصة" .

شهدت مدرسة آفاق الثانوية يوم أمس الثلاثاء الموافق 12/11/2017 لقاء فريدا مميزا لطلابها حضره عدد من اهالي البلدة الكرام وشخصيات متعددة من الممثلين عن المجلس المحلي وشخصيات مرموقة من المدراء المتقاعدين، محامين، صحافيين و رؤساء اقسام في المجلس المحلي وموظفين في مؤسسات عديدة بالإضافة الى طلاب المدرسة.

هذا اللقاء الكبير الذي نظمته المدرسة بمشاركة السيّد ابراهيم بشناق، حيث حضر الى المدرسة مجموعة من الشخصيّات المرموقة التي لها مكانتها وتأثيرها في مجتمعنا العربيّ. وقد اثاروا مواضيع كثيرة اثارت اهتمام الجميع تعلقت بوجودنا كمجتمع عربي في دولة اسرائيل،وقد اكدوا على حقيقة ضرورة المطالبة بالحقوق المتعلقة بضرورة الالتزام بالواجبات .

كما وتضمن النقاش مواضيع عديدة تتعلق بحقوقنا كمواطنين عرب في هذا المجتمع الذي تتعدد فيه الجنسيات. فبعد اللقاء الحافل واستقبال الضيوف ، توجه الجميع الى حلقات الحوار كلّ في مكانه ، وهناك افتتح الحوار الذي أداره طلاب المدرسة مع الضيوف وفي مواضيع متعدّدة تتعلق بنا كمواطنين ، وما هي المشكلات التي نواجهها وكيفيّة الحد منها.

وقد أقيم الحوار في أربع دوائر كان الطلاب من أداروا هذه الحلقات بأسئلتهم التي وجهوها للمتحاورين، وكانت هذه الأسئلة أساسية واعية عادت بالفائدة الجمّة على المجموعات. أما مجموعات الحوار فكانت على النحو التالي:
دائرة حوار رقم 1 شارك فيها كل من السادة القاضي سليم جبران، بروفيسور راسم خمايسي-مخطط مدن.
وأشرف على الحوار فيها كل من الطالبة سلام قدح وشيماء عبدالله.
دائرة حوار رقم 2 شارك فيها كل من السادة : المحامي عمر خمايسة الصحفي سهيل كيوان
د.رمزي حلبي(اكاديمي في الاقتصاد).

وقد أدار هذه الحلقة كل من الطالبتين ملاك زعبي وسجود عبد الحليم
دائرة حوار رقم 3 شارك فيها كل من السادة: المحامية بشائر فاهوم-جيوسي، السيد جعفر فرح-مركز مساواه الصحفية نضال رافع.
وقد قام كل من الطالبة رؤى قدح والطالب فتحي زيدان بمحاورة الضيوف.

دائرة حوار رقم 4 شارك فيها كل من السادة: بروفيسور اسعد غانم،المحامية عبير بكر،الصحفي زكريا حسن فكانت الطالبة نوران زيدان والطالب ابراهيم أبو فاروق من حاور الضيوف بالأسئلة العميقة الهادفة.

وبعد ذلك توجّه الجميع الى قاعة المدرسة، حيث قام السيد ابراهيم بشناق بإدارة هذه الفقرة حيث ألقيت بعض الكلمات الهادفة والمعبرة من مدير المدرسة الأستاذ طارق قدح والسيد جمال طه مدير قسم المعارف. والسيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كما وألقت الطالبة رؤى قدح كلمتها نيابة عن زملائها الطلاب.

وقد أتحفتنا فرقة العزف المدرسية:دانيا عبد الحليم،سما مراد،انعام مندلاوي،عدن مراد،ديما عالم،رؤى قدح،شهد حوش،ياسمين قدح،دارين عبد الحليم بعزف نشيد موطني في هذه الأجواء المعبرة.

وفي النهاية شكر مدير المدرسة كل المشاركين وكل من عمل على انجاح هذا اليوم، وقدم هدية رمزية لكل المحاضرين الذين شاركوا في هذا اللقاء الحواري الرائع والهادف "المواطن العربي بين المواطنة الكاملة والمنقوصة".


















































































































تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت