2017-12-13 19:00:48

21 حقيقة لابد أن تعرفها عن الغريب فروت

سواءاً كانت بيضاء، صفراء، أو حمراء وردية تبقى لفاكهة الغريب فروت فوائد صحية لا تحصى وبعض "المخاطر " التي تجعلها ليست كأي فاكهة أخرى ، لكن الأخبار الجيدة هي بأن الغريب فروت فاكهة تحارب الجوع ومنخفضة الكوليسرتول ومصدر غني بالألياف .. في هذه المقالة نجمع لكم أهم 21 حقيقة عن الكريب فروت
1- مصدر سوائل

الغريب فروت يحتوي على كمية كبيرة من السوائل لا تضاهي أي فاكهة أخرى
2- الغريب فروت يمكنها أن تعجل فقدانك لوزنك
كوب من عصير الغريب فروت يغذي الجسم بنسبة 2 جرام من الألياف الغذائية، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال اليوم، هذا وإلى جانب أنه يحفز إنزيمات الكبد على عدم تناول المزيد من الأطعمة، لذا فمن فوائد الغريب فروت أنه يساعد على التقليل من حجم وجبات الأطعمة.

3-علاج التهابات الحلق
فوائد الغريب فروت لعلاج التهاب الحلق يساعد الغريب فروت لاحتوائه على فيتامينات هـ، ج ، واحتوائه على مواد مضادة للأكسدة على التخفيف من التهاب الحلق والسعال.
4- الغريب فروت يمكن أن يساعد مرضى الكوليسترول
اكتشف العلماء مؤخراً أن مركبات الفلافونويد والتي تحتوي على دهون طبيعية؛ تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، عن طريق التقليل من الكوليسترول الضار الذي ينتجه الكبد.

5- الغريب فروت يمكن أن يقوي جهاز المناعة
يساعد الغريب فروت على تقوية جهاز المناعة ضد نزلات البرد ، لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يقوي المناعة ضد فيروس الأنفلونزا وفيروسات نزلات البرد ، كما أنه يعطي الطاقة اللازمة لكَ عند الإصابة.

6- الغريب فروت يمكن أن تخفض مستويات الدهون الثلاثية
عند اتباع رجيم فالجميع يريد حرق الدهون المختزنة خاصة في منطقة البطن والفخذين، فالغريب فروت هو الحل الأمثل لهذه المشكلة لأنه يساعد الجسم على إفراز إنزيم يحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

7- أهمية لون الغريب فروت
علاج الإجهاد من فوائد الغريب فروت أن يمد الجسم بالطاقة، فهو مفيد جداً في حالات الشعور بالإجهاد ، بعد قضاء يوم طويل وشاق، يمكنك تناول عصير غريب فروت المحلى بالعسل مع إضافة شرائح ليمون حسب الرغبة، فهو مشروب طبيعي من مشروبات الطاقة.
8- الغريب فروت مع أدوية القلب
تجنب تتناول فاكهة الغريب فروت مع بعض الأدوية منها أدوية الضغط لأنها تحتوي على مادة البيرجاموتين التي تزيد من تفاعل الأدوية في الدم إلى أربعة أضعاف التفاعل المعتاد، مما يزيد من سرعة ضربات القلب.

9- الغريب فروت يمكنه أن يتحكم بمستوى السكر في الدم
عند الإصابة بالسمنة المفرطة ، يخاف الجميع على نسبة الأنسولين في الدم والإصابة بمرض السكري، ولكن عند تناول ثمرة الغريب فروت فإنها تساعدكم على تنظيم الأنسولين في الدم عن طريق حرق الدهون المتراكمة على الشرايين.

10- عصير الغريب فروت
يعتبر الغريب فروت وعصير الغريب فروت من العلاجات المعتمدة بكثرة للزكام وارتفاع الحرارة ونزلة البرد. كما يساعد على التخلص من الحصى في الكلى وينشط وظائف الكبد ويقوي المناعة ضد الالتهابات.

11- مصدر غني بالألياف
الذين يعانون من عسر الهضم ، لن يعانوا بعد تناول ثمرة من الغريب فروت !، وهذا لأنه يحسن من عملية الهضم ، ويزيد من تدفق عصارة المعدة ، وهذا لأنه يحتوي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في المعدة وتتحول كمادة هلامية تساعد على دفع الطعام في الأمعاء؛ مما يسهل عملية التبرز والتخفيف من الإمساك.


12- الغريب فروت يقي من الإصابة بالسرطان
يساعد االغريب فروت على منع تكون الخلايا السرطانية ، لأنه يحارب انقسام الخلية منذ بدايتها ، وبهذا فهو يساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، فهو يعالج سرطان الثدي لأنه يقلل من زيادة هرمون الأستروجين، وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة، لذا فبعض المدخنين يتناولون الغريب فروت يومياً حتى يحميهم من سرطان الرئة.

13- عناصر غذائية
تحتوي فاكهة الغريب فروت على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، فهو يحتوي على فيتامين ج الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تهاجم البكتيريا، وتساعد على مهاجمة الفيروسات الخاصة بنزلات البرود والأنفلونزا ، ويحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات الأخرى المهمة لصحة الإنسان، مثل فيتامين أ، ب وفيتامين هـ، ك، كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض مثل حمض الستريك أو حمض الليمون والذي يعطي الغريب فروت المذاق الحمضي اللاذع، إلى جانب هذا كله فالغريب فروت يحتوي على العديد من المعادن مثل الكالسيوم وحمض الفوليك والفسفور والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على السكريات الطبيعية التي تحفز الجسم على توازن نسبة السكري في الدم، فالغريب فروت يحتوي على مواد الفلافونويد Flavonoid التي هي مواد مضادة للأكسدة وتعالج العديد من الأمراض.

14- الغريب فروت يمكن أن يكون مضراً مع أدوية الضعف الجنسي


15-مرضى السكري

فوائد الغريب فروت لمرضى السكري يحتوي الغريب فروت على السكريات الطبيعية التي يحتاجها مريض السكري، لتغذية جسمه وفي نفس الوقت وتساعده في التحكم في نسبة السكري في الدم ، فالغريب فروت يساعد على توازن نسبة السكري في الدم.
16- بشرة نضرة
• ينصح بتناول الجريب فروت بشكل منتظم للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
17- لا يخلط الغريب فروت مع بعض الأدوية المضادة للقلق والقلب وفيروس نقص المناعة البشرية
18- الغريب فروت يمكن أن يزيد من القرحة المعوية
19- الغريب فروت يحتوي على فيتامينات متعددة
يحتوي الجريب فروت على مكونات ضرورية للجسم كالحديد والفوسفور والمغنيزيوم وحمض الفوليك والفيتامينات "ب" والكالسيوم والمنغنيز.
20- علاج التهابات اللثة
يعاني معظم الأطفال من التهابات اللثة ولا يعرف الآباء كيف يعالجون أطفالهم طبيعياً، ولهذا فالجريب فروت مهم جداً لصحة اللثة، فهو يحافظ على التوازن البكتيري داخل الفم، والذي يؤدي ترسبها على اللثة إلى سرطان الفم، وأمراض القلب فيما بعد، لذا فتناول ثمرة من الجريب فروت مهمة لعلاج التهابات اللثة.
21 - علاج تليف الكبد
يحتوي الجريب فروت على مواد الفلافونويد التي تساعد على علاج تليف الكبد الناتج عن تناول الكحول بكثرة، فالعيادات الطبية في أوروبا تستخدم مواد السيليمارين وهي مركب من الفلافونويد.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت