المدير العام لوزارة التعليم شموئيل أبواب يزور قرية كفرمندا

زار المدير العام لوزارة التعليم شموئيل أبواب قرية كفر مندا، وحلّ ضيفا على مدرسة مدين وآفاق الثانوية ومدرسة البطوق الابتدائية، حيث تجوّل في المختبرات التّابعة للمدرسة وتعرّف على التخصّصات المختلفة، وذلك في اطار جولته الثابتة ليوم الجمعة، ايمانا منه بأهميّة تطوير جهاز التّعليم العربي.

حيث استمع منهم بإسهاب عن جهاز التعليم وعن البرامج التربوية، كذلك هدفت الزيارة للاطلاع على البنى التحتيّة وفحص امكانيّة دعم المؤسّسات التّعليميّة من ناحية البناء والتّطوير وتخصيص ميزانيّات لترميم هذه المدارس.

رافق المدير العام في جولته السيّد عبد الله خطيب مدير التّعليم العربي وكمال عطيله النّاطق بلسان الوزارة ومساعد المدير العام والمرشد شادي سكران مساعد المفتش عبد الله خطيب وجمال طه مدير قسم المعارف كفرمندا.

يشار الى أنّ هذه الزّيارة بهدف تكوين فكرة عن المدارس التي بنيت قديما ويوجد فيها مبان متنقّلة، اضافة الى فحص موضوع الإكتظاظ في هذه الصّفوف بهدف وضع برنامج شامل للبناء في إطار خطّة شاملة.

مدراء المدارس إقترحوا على المدير العام للوزارة فتح مدرسة تكنولوجيّة للحد من ظاهرة التّسرّب ورفع نتائج البجروت كون الكثير من الطلاب يأتون الى المدرسة من أوضاع اجتماعيّة وإقتصاديّة صعبة، وهذا أيضا يوسّع دائرة العنف.









تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت