ألمانيا: انفجار في محطة قطار في هامبورغ

وقعَ انفجارٌ مساءَ الأحد في إحدى محطاتِ القطار في مدينةِ هامبورغ شمالي ألمانيا، دون أن يُسفر عن وقوعِ إصابات.ووصفَ متحدثٌ باسمِ الشرطة الانفجار بالصغير، وقال إن سببَهُ يُمكن أن يكونَ قطعة من قطعِ الألعابِ النارية التي كانت داخل حقيبةٍ بلاستيكية، وأضاف" لم يُصَبْ أحد".ونفى المتحدث وجودَ إشاراتٍ على أن الانفجار لهُ خلفية إرهابية.

وذكر المتحدث أن أحد النوافذ الزجاجية التي تحمي المنتظرين داخل محطة القطار من الرياح والطقس، تضررت. وتابع المتحدث أن خبراء متفجرات توجهوا إلى موقع الحدث لمزيد من التحقيقات، وحسب الشرطة فإن هناك إشارة على أحد الجناة المحتملين، لافتةً إلى أن البحث عنه لا يزال جارياً.

ووفقا لصحيفة "بيلد"، يبدو أن رجلاً نزل من أحد القطارات، وترك فيه الحقيبة البلاستيكية. وشددت ألمانيا من إجراءاتها الأمنية في أسواق هدايا عيد الميلاد في أنحاء البلاد، وذلك بعد عام على الهجوم الارهابي بشاحنة على سوق في برلين.

وفي الحادث، خطف التونسي أنيس العامري الذي كان يسعى للجوء في ألمانيا وكان على صلة بإرهابيين، شاحنة في 19 ديسمبر/كانون الأول وقتل سائقها ثم دهس بها حشداً في سوق لهدايا عيد الميلاد بالعاصمة الألمانية مما أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات.

وأعيد فتح نحو 2600 سوق في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، تحت إجراءات أمن مشددة شملت تسيير دوريات وإقامة حواجز أسمنتية لحماية المتسوقين. وقامت ميركل في وقت سابق من الأسبوع، بزيارة مفاجئة لموقع الهجوم حيث سيتم إزاحة الستار عن نصب تذكاري دائم لضحايا الهجوم يوم الثلاثاء. وستقابل المستشارة يوم الإثنين، أقارب الضحايا الذين يقول كثير منهم إنهم أحسوا بالإهمال من جانب الحكومة عقب الهجوم.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت