استعدوا: منخفض جوي الجمعة الأبرد منذ بدء الموسم

بعد فشل التوقعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول منخفض جوي ثلجي قطبي، يضرب البلاد لمدة 6 أيام متتالية، بدأت توقعات جديدة جعلت من يوم الجمعة القادم "نجماً" خلال حديث الناس، عن احتمالية تساقط الثلوج فيه.

راصدون جويون توقعوا احتمالية كبيرة لتشكل منخفض جوي قد يكون هو الأبرد منذ بدء الموسم.

وفي التفاصيل، يتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة في جميع المناطق يومي الخميس والجمعة، ومع دخول لهواء قطبي المنشأ يوم الجمعة ، ينشأ عنه فرصة مواتية لهطول الثلوج فوق القمم الجبلية العالية .

ويتوقع أن يتشكل منخفض جوي غرب جزيرة قبرص يوم غد الخميس لتهطل الأمطار في المناطق الساحلية في البداية ، ثم تنتشر الى معظم المناطق، مصحوبة برياح نشطة أحياناً ، مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة .

ومن المتوقع أن يصل المنخفض الجوي يوم الجمعة الى جنوب جزيرة قبرص وقبالة السواحل اللبنانية ، ثم يتحرك شرقا في ساعات المساء ليصل الى أواسط سوريا ، ثم يتحرك بعيدا في الليل وفجر السبت الى العراق ، وتتحرك كتلة هوائية قطبية المنشأ صوب المنطقة بالتزامن مع المنخفض الجوي ، حيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة وتصبح الأجواء شديدة البرودة يوم الجمعة ، كما تهطل الامطار التي تكون غزيرة أحياناً في أجزاء واسعة من شمال ووسط البلاد وصولاً الى شمال النقب ، بالإضافة الى حدوث الرعد وتساقط زخات البرد التي قد تتراكم في بعض المناطق .

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت