السعودية وافقت لطيران الهند بالسفر لإسرائيل عبر مجالها الجوي

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات السعودية وافقت لشركة "طيران الهند" السفر لإسرائيل عبر مجالها الجوي، حيث وافق على طلب الشركة بالطيران فوق أراضيها ضمن خطوط جديدة بين تل أبيب ونيودلهي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني، عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو قوله: " السعودية منحت شركة طيران الهند (إير إنديا) الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من وإلى تل أبيب".

وذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ذلك للصحفيين الذين يرافقونه في زيارته لواشنطن، على الرغم من أن السعودية لم تؤكد ذلك رسميا.

وأعلنت شركة الطيران الهندية بشهر شباط/فبراير الماضي، اعتزامها القيام بثلاث رحلات أسبوعية إلى إسرائيل عبر السعودية لتقصير وقت الرحلة، لكن الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض قالت في ذلك الوقت إنها لم تمنح أي إذن لطيران الهند.

وقال مصدر إسرائيلي حكومي كبير إنه بما أن ذلك قد يلحق ضررا بشرطة الطيران الإسرائيلية "العال" التي تقوم أيضا بتشغيل رحلات جوية إلى الهند، فإن المفاوضات جارية لمعرفة كيفية منع الاضرار الاقتصادية للشركة التي توجهت أيضا إلى منظمة الطيران الدولية (إياي)، التي تضم شركات الطيران العادية، وطالبتها ممارسة الضغوطات على السلطات السعودية السماح للطيران الإسرائيلي استعمال واستخدام مجالها الجوي في رحلاته إلى أسيا والشرق الأقصى والهند.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت