مدرسة مدين الثانوية تفوز بالمرتبة الاولى على مستوى الدولة في مسابقة الطيارات الروبوتية

في اطار مشروع تحديات من قبل قسم الشبيبة في المجلس المحلي, شاركت مدين الثانوية في مسابقة للطيارات الروبوتية والتي اقيمت في تل ابيب من قبل "مونا"-المختصة بالطيارات بدون طيار, وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 24.4.2018 في تل ابيب.

كما وشارك في المسابقة قرابة ال 40 مدرسة يهودية وعربية من كافة البلاد في اسرائيل.

وفعلا فازت المجموعة الطلابية المشاركة في المسابقة وهم طلاب من الصف الحادي عشر اختصاص تيخون-ماكطرونيكا بقيادة المربي طاهر كيلاني بالمتبة الاولى على مستوى الدولة من بين كافة المدارس العربية واليهودية المشاركة.

تعتبر هذه النتيجه رائدة وليست بالامر البديهي وبالاخص وان المسابقة لم تكن سهلة وانما تطلب قبلها المشاركة في دورات وتدريبات في مجال الطائرات بدون طيار استغرقت 6 شهور من التضحية والعمل في ايام العطل وفي ساعات من بعد الدوام.

المسابقة كانت عبارة عن مهمة من خلالها على كل مدرسة صنع وبناء طائرة بدون طيار من الكرتون المقوى والمراوح والعيدان الصلبة ومواد بلاستيكية وقطع ميكانيكية والكترونية اخرى لتقوم هذه الطائرة بجمع كرات من مساحة محددة ومن ثم تجميعها في دلو في منطقة اخرى.

وكم كان الشعور رائعا بفوز طلاب مدين الثانوية اللذين تقسموا الى ثلاثة مجموعات في خوضهم التدريبات والمسابقة نفسها: محموعة الاكترونيكا وهي المجموعة المسؤولة عن بناء وجمع كافة المركبات الاكترونية في الطائرة ووتشغيلها في الدوائر الازمة. مجموعة الميكانيكا وهي المجموعة المسؤولة عن محركات الطائرة ودمجه لتعمل بتناغم مع المشغلات الاكترونية. المجموعة الثالثة وعي قائدي الطائرة عن بعد من خلال جهاز تحكم متطور.

ومن هنا نتقدم بشكرنا العميق للمجلس المحلي ولقسم الشبيبة فيه وذلك على دعمهم لمدين عامة وخاصة في هذا المشروع الى حين فوز مدين بالمرتبة الاولى على صعيد الدولة من بين العرب واليهود.

كما ونثني على جهود المربي القدير طاهر كيلاني وعلى دوره الكبير في قيادة المجموعة الطلابية ليتففوقوا وبالتالي ليحصدوا هذا الانجاز.

جل تقديرنا لطلاب مدين الثانوية اللذين سطروا هذا النجاح احيث يعتبر سابقة ايجابية وانجازا عظيما له ابعادة وشأنه الكبيرين على مستوى كفر مندا والعرب قاطبة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا 2005 - 2016
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by BldnaHitech
بلدنا هايتك - بناء وتصميم مواقع انترنت