تصدى لتفوهات عنصرية لوزير الإسكان فطرد من الجلسة

طرد رئيس لجنة الداخلية في الكنيست صباح اليوم، الإثنين، النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة، طلب أبو عرار، وذلك بعد قيامه بالتصدي لأقوال وزير الإسكان، يوآف غالانت، في الجلسة التي خصصتها اللجنة لبحث ومناقشة بناء 5 بلدات يهودية في النقب.

وأكد البيان أن "الوزير تفوه بتصريحات عنصرية ضد السكان البدو، ووصفهم على أنهم يقومون بالسيطرة العدائية على أراضي الدولة، وهذا الأمر أثار حفيظة النائب طلب أبو عرار وقام بالتصدي له بحزم على أقواله. رئيس اللجنة لم يرق له الأمر، وقام بإخراج النائب أبو عرار من الجلسة".

وفي تعقيب النائب أبو عرار، قال إن "الحكومة تعمل على سلب الأرض العربية من خلال تضييق الحيز على العرب وذلك ببناء مستوطنات يهودية من أجل العمل على تهويد النقب بالكامل، وما دار في الجلسة أن وزير الإسكان العنصري طرح قرار الحكومة بشكل عنصري ووصف بأن العرب في النقب غزاة ومخالفون للقانون ويبنون بيوتا بشكل عدائي، ونسي هذا الوزير أنه مهاجر، وعرب النقب هم أصحاب الأرض الأصلانيون. على الدولة أن تعترف بقرانا وبملكيتنا على الأرض".

وختم بالقول إنه "سنستمر في نضالنا، في داخل وخارج أروقة الكنيست من أجل النضال للحصول على حقوقنا، وإرغام الدولة على التعامل معنا بشكل عادل، بعيدا عن التمييز العنصري".

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت