عمان تسجل أعلى درجة حرارة بالعالم في 28 يونيو/ حزيران

بلغت درجة الحرارة في قريات بسلطنة عمان أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم في 28 من يونيو (حزيران) الماضي، وهي 42.6 درجة مئوية. كما بلغت درجة الحرارة الذروة في قريات في نفس اليوم 49.8 درجة مئوية وانجر عنها ذوبان أسطح الطرق.

وتضاف إلى درجات الحرارة القياسية قائمة متنامية من الأرقام القياسية، تم تسجيلها في 15 شهرا الماضية، وتعتبر جزءا من زيادة درجات الحرارة في الكرة الأرضية، مع زيادة تركيز الغازات الدفيئة بسبب النشاط البشري، والأسوأ من ذلك، أن خبراء الأرصاد الجوية حذروا من أن درجات الحرارة الخانقة سيستمر على امتداد نصف الكرة الأرضية الشمالي، موضحين أن ذلك يحدث بسبب ظاهرة الاحتباس الحرارى.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، شهدت معظم نصف الكرة الأرضية الشمالى درجات حرارة دافئة غير معهودة، ويشير ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أن الاحترار العالمى أصبح يمثل خطرا حقيقيا، وقال فريدريك أوتو من جامعة أكسفورد، الذى أجرى أبحاثًا مكثفة حول البيانات من موجة الحر التى انتشرت فى أوروبا فى يونيو ويوليو وأغسطس عام 2017، إن حرارة فصل الصيف تستمر فى الارتفاع، وأن موجات الحرارة أكثر شدة بكثير مما كانت عليه فى الخمسينيات، وإن لم نفعل شيئاً لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى، فإن الحرارة الشديدة التى شهدناها فى الصيف الماضى ستكون هى القاعدة.

وشهدت أمريكا الشمالية أيضا ارتفاعًا مذهلاً فى درجات الحرارة، فهناك بالفعل تقارير عن ثمانية حالات وفاة مرتبطة بالحرارة على الأقل فى كندا والولايات المتحدة، والتى تعود إلى نهاية الأسبوع الماضي، بما فى ذلك ستة فى مونتريال، كما شهدت دنفر، عاصمة ولاية كولورادو الشهيرة درجة حرارة قياسية بلغت 105 درجة فهرنهايت (40.5 درجة مئوية) فى الأسبوع الماضى..

أضف تعليق:

التعليقات