كرواتيا تقصي أصحاب الأرض وتتأهل الى نصف نهائي المونديال

تأهل المنتخب الكرواتي بعد تغلبه على نظيره الروسي بركلات الجزاء الترجيحية في ختام منافسات الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما مع انقضاء زمن الشوط الثاني من المباراة، ليتم تمديد المباراة لشوطين إضافيين، والتي اضاف فيها كِلا الفريقين هدفا آخر، ليذهب المنتخبان إلى ركلات الترجيح والتي انتهت بفوز كرواتيا بـنتيجة 4-3 .

هذه النتيجة جاءت على الرغم من أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 فى التصنيف الشهري الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم.

وصعد منتخب روسيا للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم بعدما تغلب على اسبانيا بنتيجة 4 3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، بينما فازت كرواتيا على الدنمارك بنتيجة 3/2 عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بنتيجة 1/1، ضمن منافسات دور الـ16.

ويسعى منتخب روسيا لتحقيق مفاجأة جديدة بالصعود إلى الدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم، على الرغم أن منتخب روسيا يحتل المركز الـ 70 فى التصنيف الشهرى الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو الترتيب الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم، إلا أنه استطاع أن يشق طريقه إلى الدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفيتى، حيث تغلب على منتخبى السعودية ومصر بنتيجة 5 0، و3 1 على الترتيب قبل أن يتعرض لكبوة سريعة بالهزيمة أمام أوروجواى بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور المجموعات، ثم نجح فى إقصاء إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب من دور الـ 16.

ويدرس ستانيسلاف تشيرتشوف، المدير الفنى لمنتخب روسيا، خوض مباراة كرواتيا بنفس الطريقة التى خاض على إثرها لقاء إسبانيا بالاعتماد على 5 مدافعين ومهاجم وحيد هو أرتيم دزيوبا، وهى الطريقة التى ساهمت فى الحد من الخطورة الهجومية للمنتخب الإسبانى وأتت بثمارها فى النهاية بالصعود للدور ربع النهائى وسط تألق الحارس إيجور أكينفييف الذى تمكن من التصدى لركلتى ترجيح.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت