2018-07-12 17:08:47

متى ينبغي خلع ضرس العقل؟

من منا لم يشعر بألم في أسنانه ويضطر للذهاب لطبيب الأسنان، وقد تذهب إلى الطبيب فيخبرك أن المشكلة في ضرس العقل ولابد من خلعه. البعض يشعر بالقلق عندما يذهب للطبيب، ويخبره أنه لابد من خلع ضرس العقل، فمتى علينا زيارة طبيب الأسنان للكشف عن ضرس العقل؟ ومتى يجب علينا خلع ضرس العقل؟

لكن ليس هذا الارتباط الوحيد لضرس العقل فهو مرتبط ايضا بالألم الشديد عند ظهوره، لأن هذا الضرس قد يقع في مكان غير صحيح وضيق و بالتالي يصاحب ضهوره بآلام مضنية. وإذا كان مكان خروج ضرس العقل ضيقا فإنه يخرج من اللثة بشكل جزئي يتسبب في التهاب اللثة والالم الشديد وأحيان اخرى ينغرس في الفك تماما ولا يخترق اللثة بشكل كامل مما يتسبب في تورم اللثة ونزفها. وفي بعض الأحيان يخرج ضرس العقل مقلوباً وقد يظهر في المنطقة الخلفية للأسنان مما يصعب تنظيفه ويجعله عرضة للبكتيريا والالتهاب والنزيف.

قد يظهر ضرس العقل بلا مشاكل على الاطلاق او بعض الألم الخفيف مثل نبضات من الألم في مؤخرة الفك، إذا كان حظك جيداً وذو فك سليم وأسنانك تعتني بها جيداً، لكن في أحيان اخرى تظهر ضروس العقل ومعها عدة أعراض كالآم شديدة في المنطقة المحيطة بضرس العقل قد يصل إلى الأذن الوسطى من شدة الألم، وتورم وانتفاخ ونزيف اللثة في حال ظهوره بشكل جزئي، والتهابات أو تهيج اللثة عند ظهور ضرس العقل بطريقة معكوسة أو خاطئة.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت