2018-07-16 18:00:00

موجة الحر تؤثر سلبا على تركيز الموظفين

أثبتت دراسة حديثة أن العاملين في المكاتب التي لا يوجد فيها مكيفات الهواء يكون تركيزهم أبطأ، لأن ارتفاع درجات الحرارة يجعل من الصعب على المخ العمل والتأثير على الذاكرة، مضيفة, ان عُمال المكاتب المُحاصرُون في المباني المُغلقة خلال موجة الحر بكل خاص, قد يجدون صعوبة في العمل، اذ أن ارتفاع درجات الحرارة داخل المباني يؤثر فعليًا على ذاكرة الناس ويجبرهم على التفكير بشكل أبطأ.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الباحثين قولهم إن الحرارة تجعل من الصعب على الرأس العمل، ليس لأن الموظفين يفضلون أن يكونوا على الشاطئ.

وتقول مدرسة تشان إن موجات الحر قد تؤثر على قدرة الناس على التفكير بالمثل في درجات الحرارة الباردة، وقال المؤلف الرئيسي الدكتور خوسيه غييرمو سيدنو لوران: 'تبين هذه الدراسة أن درجات الحرارة المرتفعة لا تؤثر على كبار السن فحسب ، بل تؤثر أيضًا على الأشخاص الأصغر سنا والأكثر صحة من خلال تقليل وظائفهم الإدراكية.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن أكثر الأبحاث السابقة المتعلقة بالطقس شديد الحرارة ركزت على المعرضين لخطر الموت وهم الأطفال الصغار أو كبار السن.

وقال أحد المشاركين في إعداد الدراسة، إن الجانب الأكبر من التغطية الإعلامية تركز على الوفيات بينما حقيقة الأمر أن الملايين يتأثرون بالموجات الحارة.

وتوقع الباحث المختص تأثيرا أكبر على الأداء والتعلم مع تغير المناخ وزيادة فترات الموجات الحارة. مضيفا أن السبب قد يكون قيام الجسم بسحب الدم من مناطق معينة في المخ وهو يحاول تخفيض درجة حرارته.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت