إعصار ياغي يوقع قتلى في الصين

قتل ثلاثة أشخاص وتم إجلاء نحو 200 الف شخص من منازلهم في محافظة شيغ يانغ شرقي الصين، إثر مرور إعصار ياغي الذي ضرب نحو عشر مدن.

وأفاد مصدر رسمي أن عملية الإجلاء تمت احترازيا قبل وصول الإعصار ياغي بعد ان كان ضرب الفيليبين.

وأدت الامطار الغزيرة التي هطلت بسبب الاعصار الى انهيار لافتة محل تجاري في مدينة شنغهاي، ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح.

ووقع الحادث مساء الاحد بحسب ما جاء في بيان صادر عن بلدية مدينة شنغهاي.

وكان الإعصار ياغي ضرب بلدات عدة في الفيليبين قبل أن يتجه شمالا الى شرق الصين.

كما وسائل إعلام حكومية إن أكثر من 200 ألف شخص تم إجلاءهم فى الفلبين، بسبب إعصار ياجي الذي ضربها فى الأيام القليلة الماضية.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينجوا) إن الاعصار ياجى ضرب عدة دول فى آسيا، وعلى رأسها الفلبين والصين، قبل منتصف الليل بقليل ليصل الى سرعة 102 كيلومترا فى الساعة.

وقالت شينجوا إن العاصفة ستسبب ايضا أمطارا غزيرة وستضعف تدريجيا مع تحركها ببطء نحو الشمال الغربي.

وفى وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية فى الفلبين أعلى تحذير من هطول أمطار فى منطقة مانيلا والأقاليم المجاورة؛ نظرًا لأن عاصفة قوية شمال البلاد زادت من هطول الأمطار الموسمية، وحذرت الهيئة الأشخاص عبر رسائل نصية من حدوث فيضانات خطيرة.

وقالت السلطات إنه جرى إجلاء 460 شخصًا على الأقل إلى أماكن أكثر أمنًا فى مدن فالنزويلا ومالابون وكويزون سيتي، وتم إغلاق المدارس فى مانيلا والأقاليم القريبة، السبت، وإلغاء رحلة طيران داخلية، وغمرت المياه بعض الطرق.

وتشهد الفلبين، التى تعد واحدة من الدول الأكثر عرضة للكوارث فى العالم، ما متوسطه 20 إعصارًا فى العام تهب فوق المحيط الهادئ.

و كان قد قتل ثلاثة أشخاص غرقاً، وشرد ما يقرب من 60 ألف شخص، جراء الفيضانات التي اجتاحت العاصمة الفلبينية والمقاطعات الشمالية.

تعليقات - عبر عن ارائك وبكل حرية
الاسم :
البلد :
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع بلدنا - 2005 - 2018
(الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبيها فقط )


Powered by SeenSoft
بناء وتصميم مواقع انترنت