كفرمندا: فعاليات متنوعة بموضوع اللغة العربية في مدرسة السلام الابتدائية

في صباح يوم السبت 23.3.2018 ، وتحت عنوان (لغتي هويتي)، أشرقت في مدرسة السلام الابتدائية كفرمندا، شمس النجاح والتألق، متمثلةً بفعاليات متنوعة في اللغة العربية، تهدف إلى غرس محبة الطلاب للغتهم هويتهم والتمسك بها.

افتتح مدير المدرسة هذا اليوم، بكلمة تطرق بها إلى أهمية المطالعة ودورها في توسيع آفاقنا ومعرفتنا، ليرحّب بعدها بضيفنا الكاتب والإعلامي نادر أبو تامر، الذي القى بدوره الضوء من خلال محاضرته، على أهمية اللغة العربية، كونها تمثل حاضرنا ومستقبلنا، متطرقا إلى مراحل كتابة القصة ودورها في توعية وتثقيف جيل المستقبل.. ليقصّ على الطلاب بعد ذلك قصته ( الزرافة ظريفة)، ويناقشها معهم.

أما الفقرة التالية فكانت عروض قام بها كل صف تبنى أديبا فلسطينيا، فقرأوا نبذة من سيرة حياته، قصصه أو شعره.. لينتقلوا بعد ذلك إلى محطات وورشات عمل متنوعة، تألق الطلاب خلالها بحماسهم ومشاركتهم الفعالة.

أخيرا نقدم جزيل الشكر لمدير المدرسة الأستاذ مصطفى عالم لدعمه في إخراج هذا اليوم إلى حيّز التنفيذ، لطاقم اللغه العربية في المدرسة، على المجهود الكبير الذي بذلوه في التخطيط والتنفيذ له، ولكل من ساهم في إنجاح يومنا من طاقم المدرسة وضيوفها.









































أضف تعليق:

التعليقات