قريباً.. عدسات لاصقة لمعالجة حساسية العين المزعجة

كشف باحثون أنّ “عدسات لاصقة تجريبية سوف يتم طرحها قريباً للإستخدام”، موضحين أنها “لا تعمل فقط على تحسين الرؤية، بل أيضاً على تجنب الحكة بسبب الحساسية“.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد لفت الباحثون إلى أنّ “العدسات طورتها شركة جونسون آند جونسون”، مشيرين إلى أنّ “تحتوي على مضادات الهيستامين (مضادات الحساسية)، وقد ساهمت في تخفيف أعراض حساسية العين بشكل كبير”.

وفي إطار الدراسة، اختبرت التجربتان العشوائيتان اللتان مولتهما جونسون آند جونسون، فاعلية وسلامة العدسات التي تطلق ببطء مادة كيتوتيفين المضادة للحساسية، وشملت التجربتان 244 متطوعاً تراوحت أعمارهم بين 12 و61 عاماً.

وفي هذا الإطار، اعتبر برايان بال، مدير قسم العلوم السريرية في مركز فيجن كير التابع لجونسون آند جونسون، أنّ “هذه نتائج مشجعة جداً”، وقال: “أكثر من 20 % من الناس يعانون من حساسية في العين، سيكون لها تأثير كبير على حياتهم”.

ولفت إلى أنّ “بعض المتطوعين الذين كانوا يضعون عدسات مزودة بمضادات الهيستامين لم يبلغوا عن شعورهم بأي حكة، بينما أبلغ آخرون عن حكة مزعجة ولكنها محتملة”. وقال: “نحن متحمسون للغاية لتوفر هذه الفرصة للكتابة عن هذه التكنولوجيا”.

أضف تعليق:

التعليقات