عن الفيتامينات الطبيعية.. هذا ما قاله الباحثون

تعتبر الفيتامينات من أهم العناصر الغذائية الهامة للجسم، وغالباً ما يعمد الكثيرون إلى تناول المكملات الغذائية بغية الحصول عليها.

ومؤخراً، فإنّ مجموعة من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية، درست الفرق بين فيتامينات المكملات الغذائية والفيتامينات الطبيعية، وكشفت أنّ "الفيتامينات والأملاح المعدنية التي مصدرها المكملات الغذائية ليس لها إجمالاً تأثير على معدلات الوفاة".

ولفت الباحثون إلى أنّ "بعض الفيتامينات بعينها، (فيتامين A, K) والأملاح المعدنية (المنغنيز والزنك) التي يربط بعض الباحثين بينها وبين انخفاض معدلات الوفاة، مصدرها أغذية طبيعية، وليس مكملات غذائية".

وبحسب الباحثين، فإنّ تناول المكملات الغذائية له صلة واضحة بخفض معدلات الوفاة، موضحين أنّه "من أهم النتائج التي توصلوا إليها هو أن تناول فيتامين K والمنغنيز بشكل كاف، يرتبط بانخفاض عام باحتمالات الوفاة، وإن التناول المعتدل لفيتامين A و فيتامين K والمنجنيز له صلة بانخفاض خطر الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، في حين أن التناول المفرط للكالسيوم له صلة بخطر الإصابة بالسرطان".

ومع هذا، فقد أوضح الباحثون أن "تناول الفيتامينات والأملاح المعدنية المذكورة لا يكون صحياً إلا إذا كان مصدرها الغذاء الطبيعي، بل إن كالسيوم المكملات الغذائية يمكن أن يكون خطيراً إذا تجاوز أكثر من 1000 مليغرام يوميا".

أضف تعليق:

التعليقات