للموظفين.. نصائح مهمّة تخلصكم من أزمات وضغوط العمل

يواجه الكثير من الموظفين ضغوطاً في العمل قد تنشأ نتيجة بعض المشكلات. الأمر هذا ينعكس على الإنتاجية، ويساهم في التوتر والإنزعاج، ويقف عائقاً في طريق تحقيق النجاح. إلا أن العديد ممن يواجهون هذه المشاكل يتخطون هذه المشاكل ليصبحوا أقوى، لكن بعضها يؤثر على سير العمل والحياة الشخصية أحياناً.

ويفتقد الكثير من الموظفين القدرة على الصبر والتحكم بأعصابهم، الأمر الذي يعرضهم للكثير من المشاكل النفسية والتراجع في المعنويات. ولذلك، فإنه من المهم أن يتعرّف أي شخص على الصعوبات التي قد يواجهها في عمله وطرق التخلص منها.

وتعمل تمارين التنفس والاسترخاء على مواجهة مشاعر نفاذ الصبر والتوتر خلال ساعات العمل. ولذلك، فإنه من المهم ممارسة هذه التمارين بأخذ شهيق عميق وزفير، وتكرار العمليّة لمدة ثلاث دقائق، وذلك حتّى يستريح الجسم وتهدأ النفس.

ومع هذا، فإنه من المهم أن يحدّد الموظف أولوياته في العمل والحياة على حدّ سواء، وتقييم نفسه ومواهبه وخبراته. ومن الضروري أيضاً، مرافقة الأشخاص الإيجابيين الذين يقدمون الدعم المعنوي والإيجابي. أما الأمر الذي يجب الالتفات إليه هو عدم تناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمنبهات التي تضرّ بالجهاز العصبي وتسبّب التوتر، واستبدلها بشاي النعناع الأخضر، واليانسون.

أضف تعليق:

التعليقات