شرب الشوكولاتة الساخنة يوميا يعزز قدرة المشي لدى كبار السن

أظهرت دراسة حديثة أن شرب الشوكولاتة الساخنة يجعل المشي أكثر سهولة لدى بعض كبار السن الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية.

ووجدت النتائج أن أولئك الذين شربوا قدحا من الكاكاو ثلاث مرات في اليوم لمدة ستة أشهر كانوا قادرين على المشي بشكل أكبر مع نهاية الدراسة.

ويشير الباحثون إلى أن الكاكاو غني بمركب يسمى epicatechin، وهو مركب من صنف الفلافانولات، والذي يوجد أيضا في الشوكولاتة الداكنة.

ويعتقد الباحثون أن مادة epicatechin قد تعمل على تحسين تدفق الدم إلى سيقان المشاركين، ما يسمح لهم بالوصول إلى مسافات إضافية.

وأجريت الدراسة على أشخاص يعانون من مرض الشريان المحيطي المعروف أيضا باسم اعتلال الشرايين المحيطية (PAD)، وهو إحدى مشكلات الدورة الدموية الشائعة التي تقلل فيها الشرايين الضيقة تدفق الدم إلى الأطراف.

وأشارت المؤلفة الرئيسية، البروفيسور ماري مكديرموت، من جامعة نورث وسترن في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن هناك "القليل من العلاجات المتاحة لتحسين أداء المشي لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي".

كما أوضحت الدكتورة نعومي هامبورغ، رئيسة مجلس أمراض الأوعية الدموية الطرفية التابعة للجمعية الأمريكية للقلب: "يعاني مرضى الشريان المحيطي من صعوبة في المشي تكون سيئة مثل الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب المتقدم".

وتابعت: "عضلات الساق لا تحصل على كمية كافية من الدم عند الإصابة باعتلال الشرايين المحيطية، ولكن يبدو أن الكاكاو يحمي العضلات ويحسن الأيض أيضا".

أضف تعليق:

التعليقات