رسميًا من الأحد المُقبل: السماح بإقامة الأعراس والصلوات حتى 50 شخصًا

على غرار التسهيلات ورفع القيود التي أقرتها الحكومة مؤخرًا، تقرر رفع القيد عن اقامة عن المشاركة المحدودة حتى 19-20 شخصا بحفلات الزفاف، الجنازات والصلوات، والذي يسري مطلع الأسبوع القادم، يوم الأحد، لتسمح المشاركة حتى 50 شخصًا بالحد الأقصى وفي مكان مفتوح.

وفي بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة جاء: "متابعةً لأمر صحة الشعب، الذي سيتم توقيعه خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل المدير العام لوزارة الصحة، والذي سيسمح بتجمهر عدد لا يتجاوز 50 شخصًا في مكان مفتوح، تقرر أنه في يوم الأحد (الموافق 10.5) سيُرفع القيد الخاص بإقامة حفلات العرس والجنازات والصلوات بمشاركة حتى 19 أو 20 شخصًا.

كما سٌمح بتقديم العلاج النفسي لطفل قاصر حتى بدون ارتداء القناع وبدون الحاجة للحفاظ على مسافة كما تنص أنظمة الطوارئ، عندما يدور الحديث عن علاج يرتبط بطبيعته بوجود مسافة أقصر بين المعالِج والمريض. بالإضافة إلى ذلك، تم السماح بفتح الصالات الرياضية والاستوديوهات المخصصة لممارسة النشاطات الرياضية أو الرقص، على أن يكون عدد المتواجدين المسموح بنسبة شخص واحد لكل 10 أمتار مربعة (بدلاً من 15 مترًا مربعًا) في الصالات الرياضية، وبنسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة في الاستوديو. عند تشغيل مثل هذه الأماكن فإنه يجب الالتزام بالقواعد التي قد حُددت حرصًا على صحة الجمهور في مكان عام." حسبما وصل.

أضف تعليق:

التعليقات