نظّمت مدرسة ابن سينا الابتدائيّة يوم السبت 27/5/2017 يومًا احتفاليّا مميّزا لتتويج مسيرة الكتاب للسّنة الدّراسيّة الحاليّة وذلك ضمن فعاليّاتها السّنويّة الخاصّة باللّغة العربيّة .

وقد أشرف على التّحضير لهذا اليوم كلّ من مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ، ومركّزة اللّغة العربيّة المعلّمة أمينة عبد الحليم الى جانب طاقم اللّغة العربيّة وسائر أعضاء الهيئة التّدريسيّة ايمانًا منهم بأهميّة طلب العلم والمطالعة في حياة كلّ انسان منّا بضرورة تذويت هذه العادة عند طلّابهم للارتقاء بجيل الغد نحو مستقبل أفضل الى جانب ضرورة مواكبة التّطور بدون التأثّر سلبيّا من تَبِعاتِهِ.

استهلّ هذا الاحتفال مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي في كلمة له شجّع فيها الطّلّاب على المطالعة واقتناء الكتب وشدّد فيها على دور الأهل ويليه دور المدرسة لغرس هذه العادة عند الطّلّاب لما فيها من فوائد جمّة تعود على الطّلّاب وعلى المجتمع فيما بعد.

وقد تخلّل هذا اليوم :
1. دعايات ترويجيّة حول القصص التي تمّ اختيارها من قبل الطلاب ،القاء قصائد وأشعار ودعايات من نتاج الطلاب لترويج قصصهم .
2. محطّات وورشات عمل داخل الصّفوف تتضمّن فعاليّات متميّزة: ورشة فنون ورسم بالدّهان لمشاهد وشخصيّات من القصّة ، عرض شرائح من وحي الكتاب بناء مجسمات للشخصيات وبيئتها ، العاب تعليمية.
وقد قام طاقم اللغة العربية ممثلًا بمعلميه باستخدام اليات ووسائل مختلفة ومتنوعة لتعميق حب استخدام الكتاب لدى طلابنا، وقد لاقت الطرق التي استخدمها الطاقم نتائجها الملموسة في نفوس طلابنا من جميع الاجيال، كما ولمس تقارب بين الطالب وبين الكتب المختلفة مما نمى لديهم: حب القراءة ، التمثيل، عرض قصص من قبل الطلاب بطرق واساليب مختلفة، القدرة على الوقوف أمام الجمهور (تعزيز الثقة بالنفس) .
وقد تمّ خلال اليوم استضافة كوكبة من أدباء وشعراء محليين الذين قاموا بتقديم محاضرات قيمة للطلاب حول مواضيع أدبية عامة وحول إبداعاتهم الشخصية ، وقد كرّمتهم مدرستنا اعترافاً بعطائهم للأدب الذي يخدم المجتمع وهؤلاء الأدباء هم : محمد علي سعيد ، صالح أحمد ، حنان جبيلي عابد ، غاده عيساوي ، د . رافع يحيى .

كما وقامت الكاتبة المحلية غادة عيساوي بتقديم عرض مسرحي بمشاركة طلابها، هذا العرض يجسد أحداث قصتها الجديدة تحت عنوان " مِحتار ... أيُّ مِهنة أختار" ، وقد تمّ العرض لطبقة الثواني والثوالث في مدرستنا.
لقد كان عرضًا رائعًا حيث امتزجت مشاعر الطلاب بين التشويق والفرحة والاستمتاع بلحظات العرض.

في نهاية اليوم قام طلاب مدرسة ابن سينا الابتدائيّة بتتويج اختيار اجمل قصة لهذا العام من خلال التصويت على أكثر قصة أعجبتهم ، وقد كانت النتائج كالتالي :
حصلت على المرتبة الأولى قصة : في ضيافة رجال الفضاء للكاتب : سهيل ابراهيم عيساوي
وفي المرتبة الثانية : جدّي يعشق أرضه للكاتب : سهيل ابراهيم عيساوي
وفي المرتبة الثالثة : بائعة مناقيش الزعتر للكاتب : فائق اسماعيل