• 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8

بالإضافة يتعلم كل الطلاب مواضيع إلزامية وهي: 2 وحدات تاريخ, 2 وحدات مدنيات، وحدة دين إسلامي, 3-5 وحدات عربي, 3-5 وحدات لغة عبرية. في نهاية الصف الثاني عشر يحصل الطالب على شهادة بحروت ذات جودة عالية تمكنه الالتحاق بالجامعات المختلفة.

وشعارنا في مدين الثانوية
"لا مستحيل أمام الإرادة"

نبذة عن التخصصات
أنظمة طبية: هذا التخصص جديد في المدرسة. في هذا التخصص يتعلم الطالب مواضيع طبية تمكنه من الاندماج في التخصصات الطبية مستقبلا. من خلال تعلمه، يكتسب الطالب معلومات ومهارات غنية في مجالات الأمراض، أجهزة الجسم، طرق الوقاية ويقوم كل طالب بمشروع إنهاء بمستوى 5 وحدات حيث يقوم بمرافقة أطباء ومختصين في المجال الطبي، كما ويحصل الطالب على دورات في مجال الإسعاف الاولي تؤهله من الحصول على شهادة مسعف أولي. في نهاية تعلمه، يحصل الطالب على 15 وحدة تخصص مما يؤهله من الاندماج مستقبلا بشكل أسهل في المواضيع الطبية في الجامعات والمستشفيات.

روبوتيكا ولغات برمجة حاسوب: هو مجال في الهندسة والعلوم يتمركز في البحث، تطوير وبناء آليات محوسبة. الرجل الآلي او الآلة المحوسبة هوهي جهاز ذو قدرة حركة واستشعار مزود بوحدة معالجة مركزية تحتوي عل نظام مراقبة (בקרה) ذاتية والتي تعمل بشكل ذاتي وبتبادل معلومات مع البيئة المحيطة. لكي تتم برمجة الرجل الالي يحتاج الطالب ان يكون ذو قدرة على البرمجة لذا يحصل الطالب على 5 وحدات برمجة لغات حاسوب.

تيخون: الانظمة المتطورة جدا التي تخدم الانسان، بداية من السفينة الفضائية، كاميرا رقمية وحتى الميكروويف الذي يستعمل في البيت يتم تخطيطها وانتاجها بواسطة التقنيات التي يتعلمها الطالب في فرع التيخون (תיב"ם). يتعلم الطالب مهارات مختلفة ويتعرف على انظمة مراقبة وعمليات معالجة محوسبة، والتي يتم تمريرها الى منظومة إنتاج محوسبة تسمى CNC.

بيولوجيا: يتمحور التخصص في كل ما يتعلق بالأحياء بدءاً من الخلية ومُكوّناتها مروراً بجسم الإنسان ومن ثم البيئة التي يعيش فيها الكائن الحي. يتميز فرع البيولوجيا بأنه يُثري الطالب بمعلومات قيمة من الناحية النظرية ومن الناحية العملية وكذلك في البحث العلمي، حيث يقوم الطالب بتعلم المادة نظرياً ومن ثم يطبّقها عملياً من خلال إجراء التجارب في المختبر والقيام ببحث علمي برفقة زملائه. مما يزيد الموضوع تشويقاً، ويفتح امام الطالب آفاقاً نحو مستقبل علمي زاهر.

كيمياء: يعد الكيمياء العلم المركزي في نظر الكثيرين، فهو العلم الذي يختص بالمواد وتركيبها وبنيتها وخواصها وتفاعلاتها، وتساعد الكيمياء على شرح العالم المادي من حولنا، إلى جانب أنها تلعب دوراً هاماً في حياتنا. ساهم علماء الكيمياء بشكل كبير في التطورات التكنولوجية للمجتمعات وقدم إسهامات كثيرة في تشكيل الحياة العصرية.

فيزياء: تعتبر الفيزياء حجرا أساسيا في جميع المواضيع العلمية والتكنولوجية، وبالتالي فهو يعتبر بمثابة المفتاح لفهم العالم من حولنا. بمساعدة قوانين الفيزياء يمكننا أن نفهم كيف نتمكن من رؤية الأجسام من حولنا، لماذا تبدو السماء بلونها الأزرق، كيف يتكون التيار الكهربائي، كيف يتم توليد الطاقة بأشكالها المختلفة وكذلك تفسير العديد من الظواهر الطبيعية.

إلكترونيكا: يعد فرع الإلكترونيكا في صدارة الفروع التكنولوجية الحديثة التي تواكب التقدم والتطور التكنولوجي. يتعلم الطالب في هذا الاختصاص مواضيع راقية ومتقدمة، شيقة وجذابة. هذا المسار يجمع بين العلوم والتكنولوجيا بشكل يجعل الطالب يفهم التقدم التكنولوجي بشكل فعال وناجع مما يساعد الطلاب في استمرار تعليمهم الأكاديمي العالي بشكل سهل وبناء.

علوم البيئة: هناك أهمية في تعلم الطالب لهذا الموضوع في فهم الطالب محيطه البيئي الذي يعيش فيه ومن ثم كيفية التعامل معه دون الإضرار به، حتى يضمن للأجيال القادمة حقها في العيش داخل هذا المحيط والحصول على متطلباتها الطبيعية. يتطرق الموضوع إلى فهم مكونات المحيط البيئي الذي نعيش فيه (عوامل إحيائية وعوامل غير إحيائية)، وفهم علاقة هذه المكونات مع بعض.

علم الاجتماع: هو العلم الذي يختص ببحث المجتمع والسلوك الاجتماعي للإنسان. وهو دراسة الحياة الاجتماعية للبشرِ، سواء بشكل مجموعات، أو مجتمعات. علم الاجتماع يهتم بسلوكنا ككائنات اجتماعية، حيث يساهم في فهم المجتمع وتحديد مشاكله ومن ثم مواجهتها وحلها.

جغرافيا: يتعلم الطالب عن الشرق الاوسط، جغرافية اسرائيل، تطوير وتخطيط حيزي في العالم، وكيفية استعمال الاطلس والخرائط. الموضوع مهم جداً في المستقبل -يمكن الطالب ان يعمل في التخطيط الاستراتيجي، تخطيط المدن، سياحه، معلم، دائرة الاحصاء المركزية، معرفة البلاد ( של״ח ) ومعرفة العالم.

ماستر شف: يعد هذا الاختصاص من الاختصاصات المهمة والضرورية في حياتنا العملية والعلمية . يشمل هذا الاختصاص العديد من المواضيع المهمة منها : مركبات الغذاء , أهمية التغذية والغذاء في حياتنا اليومية , القيمة الغذائية. التعرف على طرق وأساليب مختلفة لفن الطهي وأنواع المأكولات الشرقية والغربية من خلال حصص تعليمية نظرية وأخرى عملية (ورشات عمل ). يحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة تؤهله للاندماج في سوق العمل, كما ويحصل الطالب على شهادة بجروت كاملة تمكنه من الالتحاق بالجامعات المختلفة.

ميديا وإعلام: موضوع الاتصال يعطي الطالب مهارات للتعامل مع وسائل الاتصال (ميديا) . يكتسب الطالب أداة تحليل تقييم ونقد المعلومات المنتقلة إلينا من وسائل الاتصال المرئية والمكتوبة . يرتكز هذا التخصص على اعتبار مشاهدة التلفاز وسيلة اتصال مسيطرة التي تعكس وتنسق الواقع التربوي الاجتماعي والسياسي. يتعلم الطالب إنتاج وإخراج أفلام وطبق ذالك من خلال ورشات التصوير وزيارة المؤسسات الإعلامية من تلفزيون, إذاعة ووسائل الإعلام الأخرى. يحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة تؤهله للاندماج في سوق العمل, كما ويحصل الطالب على شهادة بجروت كاملة تمكنه من الالتحاق بالجامعات المختلفة.

إدارة أعمال: يتعلم الطالب في هذا الاختصاص مصطلحات اقتصادية وإدارية تمكن الطالب من فهم وممارسة المعاملات الاقتصادية والحسابات. كما تمكن الطالب من فهم عملية الإدارة ونظريات الإدارة المختلفة للتنظيم. يمكن هذا الاختصاص الحصول على شهادة تكنولوجية في إدارة الأعمال درجة 1 بالإضافه لحصوله على شهادة بجروت كاملة. يستطيع بها الطالب الالتحاق بالمعاهد العليا والجامعات كما يمكنه بدراسة موضوع الإدارة والاقتصاد وإدارة الحسابات بتعمق.