الرئيسيةرياضةالجزائر أول الواصلين العرب إلى مونديال البرازيل 2014

الجزائر أول الواصلين العرب إلى مونديال البرازيل 2014

تأهلت الجزائر للمونديال في البرازيل بهدف ثمين جدا، وهي بهذا تمثل العرب في هذا المحفل الدولي. وتقدم لاعبو منتخب الجزائر بهدف ثمين سجله مجيد بوقرة في مرمى بوركينافاسو في الشوط الثاني من المباراة الفاصلة، وهو ما بعث الآمال للمرور إلى مونديال البرازيل 2014.
واستفاق الفريق الجزائري في الشوط الثاني، مسجلا الهدف القاتل، قبل أن ينفجر الحماس في محاربي الصحراء، ويضغطون بقوة على منتخب بوركينافاسو.

وحقق المنتخب الجزائري التأهل الرابع الى المونديال، والثاني على التوالي بعد التأهل في مونديال إسبانيا عام 1982 ومونديال المكسيك عام 1986 ، ثم إلى مونديال جنوب افريقيا في عام 2010 .
ووجد لاعبو المنتخب الجزائري صعوبة كبيرة أمام المنتخب البوركيابي الذي أغلق اللعب ، وأدى المنتخب الجزائري مقابلة كبيرة، أظهر فيها رفقاء الحارس محمد لمين زماموش ارادة وتصميم على اسعاد 40 مليون جزائري، وكل الجماهير العربية التي علقت آمالها على الخضر.
وكان قد أصيب 40 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 10 في حالة خطرة، خلال تدافع بين المناصرين أمام مدخل ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (60 كيلومتراً شرقي العاصمة الجزائرية)، قبيل بدء المقابلة الفاصلة على الساعة 19.15 بتوقيت الجزائر، بين المنتخب الجزائري ومنتخب بوركينا فاسو للتأهل الى نهائيات مونديال البرازيل 2014.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني نسيم برناوي بأن وحدات التدخل والإسعاف أحصت 40 جريحاً في صفوف مناصري الفريق الجزائري جراء التدافع واعتداءات ومشاحنات بين المناصرين أمام مدخل الملعب".
وذكر نفس المصدر أنه يوجد بين المصابين مشجع أصيب بجروح على مستوى الجمجمة وتم نقله الى المستشفى، فيما تعرض أربعة أشخاص الى أزمة تنفس، ونقلوا عاجلاً الى المستشفى.

ومنذ الليلة الماضية بدأ توافد الآلاف من الأنصار على مدينة البليدة، لحضور أكبر حديث كروي تشهده الجزائر منذ أربع سنوات، خاصة أن المنتخب الجزائري على أعتاب رابع تأهل الى المونديال، إذ يكفيه هدف واحد للتأهل، بعد خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المقابلة الأولى التي لعبت في واغادوغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.