الرئيسيةأخبار محليةعلي سلام يعلن عن عيد البشارة يوم عطلة رسمية في مدينة الناصرة

علي سلام يعلن عن عيد البشارة يوم عطلة رسمية في مدينة الناصرة

جاء في بيان بلدية الناصرة، : “زار صباح اليوم الثلاثاء بلدية الناصرة غبطة البطريرك فؤاد طوال يرافقه سيادة المطران بولس ماركوتسو ولفيف من المطارنة والرهبان ورئاسة الطائفة ، لمباركة رئيس البلدية علي سلام بعيد البشارة كما جرت العادة”.

وأضاف البيان: “كان في استقبال الوفد بالاضافة لرئيس البلدية نواب الرئيس محمد عوايسي، عوني بنا، يوسف عياد وعضو البلدية روتي نصار وكذلك سيادة المطران رياح ابو العسل وعدد من المستقبلين. وفي كلمته قال غبطة البطريرك طوال: “جئنا لنبارك رئيس البلدية علي سلام بفوزه برئاسة البلدية وعيد البشارة”، واضاف غبطته أن “السلطة هي لخدمة الناس ومساعدتهم ، وعلينا جميعا أن نسير يدا بيد وكلي ثقة بحضرة الرئيس علي سلام لانه سيعطي أجمل صورة عن كفاحنا ومحبتنا لهذه المدينة. وأبشركم أن اليوم سيتم نقل وقائع صلاة العيد من كنيسة بشارة لللاتين ببث حي ومباشر لكل الشرق الاوسط لاول مرة . نحن موجودون لنسير معا يدا بيد والتحديات كبيرة واعلم انك لست وحدك ومعك الكثيرين يا سيادة الرئيس وأن هناك رهبان بصلاتهم وبسرهم ” يفزعولك ” .


تصوير: علاء ابو العز

وأضاف البيان: “وقال غبطة البطريرك: “اليوم عيدكم جمعيا وكل عام وانتم بخير والسيده العذراء التي رعت الطفل الصغير ” السيد المسيح ” سترعاكم جميعا” . وقد تحدث كذلك المطران رياح ابو العسل وقال: “يشرفني أن اكون بين المرحبين بغبطة البطريرك فؤاد طوال والمطران ماركوتسو والوفد المرافق خاصة بهذا العيد ، الناصرة هي مدينة البشارة هذا الاحتفال يجمع على كل ما فيه خيرا لهذه الامة ، والشعب الذي ننتمي اليه وانا كفرد نصراوي ومع اخواني النصراويين اقول هذا شرف كبير أن تحل علينا وانت ليس بضيف ونرجو الله السلام العادل الشامل”.

وكذلك رحب نواب الرئيس محمد عوايسي وعوني بنا ويوسف عياد الذي قال “نرحب بغبطة البطريرك ،السلام عليك يا مريم الطهور يا اطهر خلق الله”.

كما رحب عوني بنا وروتي نصار بالضيوف وطالبا من غبطة البطريرك طوال تحويل طلب رئيس البلدية الى قداسة البابا ليشمل الناصرة بزيارته القادمة الى البلاد .

وفي كلمته رحب رئيس البلدية علي سلام بغبطة البطريرك قائلا “انت اخونا وابونا وأحد اعمدة الناصرة ، زيارتك مهمة جدا واطمئنك أن الناصرة بأمان وبأيدي امينة وليس كما أشاعت وسائل الإعلام، والناصرة موحدة بأهلها ، وأعد أن اكون رئيسا لكل الناصرة بأحيائها وشرائحها وطوائفها وستكون افضل مدينة بالعالم، لقد مددت يدي للإئتلاف مع الجبهة وهي من رفضت ، والناصرة ومستقبلها أهم من الكرسي الذي اجلس عليه”.

وكما واعلن رئيس بلدية الناصرة امام الحضور نيته يتغيير اسم “حي شيكون العرب” الى “حي السيدة مريم العذراء” وسيتم مناقشة الموضوع بأول جلسة للمجلس البلدي وأخد المصادقة عليه. كما وأعلن عيد البشارة من كل عام يوم “عطلة رسمي” .