الرئيسيةعالمياتاردوغان يرفض العلاقة مع اسرائيل طالما بقى العدوان قائمًا

اردوغان يرفض العلاقة مع اسرائيل طالما بقى العدوان قائمًا

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن العلاقات مع إسرائيل "لا يمكن أن تعود إلى وضعها الطبيعي، طالما واصلت إسرائيل سياساتها العدوانية على فلسطين".
واتهم أردوغان، في حفل إفطار رمضاني نظمته بلدية ولاية أنطاليا جنوب البلاد، أمس السبت (12|7)، إسرائيل بأنها غير صادقة في وعودها، قائلا "اعتذرت إسرائيل من تركيا على ما قامت به خلال تصديها لسفينة مرمرة قبل 4 سنوات، واقتربنا من إعادة العلاقات معهم في حال تنفيذ مطالبنا الثلاثة، إلا أنها غير صادقة"، بحسب قوله.
ووصف أردوغان علاقات بلاده في اسرائيل بأنها "دخل في صندوق مغلق الآن"، مشيرا إلى عدم احتمالية عودة العلاقات بين البلدين طالما واصلت إسرائيل سياساتها العدوانية على فلسطين، خاصة ما تقوم به في قطاع غزة.
 
 
وأشار رئيس وزراء تركيا في حديثة الذي نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية، أن إسرائيل أمطرت قطاع غزة بأكثر من 400 طن من القنابل، وأن عدد الشهداء تخطى 120 شخصا، وأن عدد الإصابات أكثر من 700 شخص، مؤكدا وقوف بلاده بجانب فلسطين الذي ضحى شبابها بأرواحهم في حرب "تشنق قلعة" ووقفوا بجانب تركيا أمام عدوها.
وشدد أردوغان أنه لا يمكن أن يقف على الحياد في قضية فلسطين، منتقدا تصريحات "أكمل الدين إحسان أوغلو"، المرشح الرئاسي التوافقي لحزبي المعارضة "الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، الذي قال فيها إن على تركيا أن تقف على الحياد في القضية الفلسطينية.
وقال أردوغان "أرسل سلامي من أنطاليا إلى كل المظلومين في العالم وعلى رأسهم، في فلسطين والعراق وسوريا وميانمار والصومال"، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.