الرئيسيةرياضةالكاميرون تتوج ببطولة أمم أفريقيا على حساب مصر

الكاميرون تتوج ببطولة أمم أفريقيا على حساب مصر

توّج منتخب الكاميرون مساء اليوم، الأحد، ببطولة أمم أفريقيا على حساب منتخب مصر، بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، في المباراة التي جرت على ملعب ‘دانجوندجي’ في الجابون.

وشهد شوط المباراة الأول سيطرة واضحة وهجمات خطيرة لمنتخب مصر على مرمى نظيره، إلى أن تمكنّ من ترجمة ذلك بهدف من توقيع اللاعب محمد النني في الدقيقة 21 بعد تبادل كرات على يسار منطقة جزاء منتخب الكاميرون.

وتراجع أداء المنتخب المصري خلال أحداث الشوط الثاني وسط هيمنة واضحة للمنتخب الكاميروني الذي تمكنّ من إدراك هدف التعادل بواسطة لاعبه نيكولاس نكولو في الدقيقة 59.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أحرز اللاعب فانسون أبو بكر هدف الفوز لصالح الكاميرون بعدما تلقى كرة بين المدافعين، قبل أن يفلت من الرقابة ويسدد في مرمى عصام الحضري.

ويعتبر هذا اللقب الخامس لمنتخب الكاميرون في بطولة كأس أمم أفريقيا وهو يحتل المركز الثاني من حيث عدد البطولات بعد المنتخب المصري الذي يملك برصيده 7 ألقاب.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب مصر نهائي أمم أفريقيا أمام الكاميرون، بعدما تفوقت على الأخيرة في نهائي 1986 من ضربات الجزاء (5-4)، ثم في نهائي 2008 بنتيجة هدف دون مقابل.

وكانت آخر هزيمة لمنتخب مصر في أمم أفريقيا يوم 29 كانون الثاني/يناير عام 2004 على يد الجزائر، في النسخة التي أقيمت في تونس.

ويحل المنتخب المصري وصيفا ببطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1962 قبل 55 عاما كاملة حين خسر النهائي أمام أثيوبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.