الرئيسيةعالمياتاسرائيل: مصرع 7 ضباط وجنود وعدد القتلى في صفوف الجيش يصل الى 25 منذ بداية العملية البرية

اسرائيل: مصرع 7 ضباط وجنود وعدد القتلى في صفوف الجيش يصل الى 25 منذ بداية العملية البرية

ذكرت مصادر اسرائيلية مساء اليوم الاثنين أن سبعة ضباط وجنود اسرائليين لقوا مصرعهم في غزة في ال 24 ساعة الاخيرة. وبهذا وصلت حصيلة القتلى من الجيش الى 25 من ضباط وجنود منذ بداية العملية البرية التي شنتها اسرائيل على غزة. هذا وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام أنه "منذ مساء أمس الأحد وحتى الآن أصيب 3 جنود بجراح خطيرة، 8 جنود بجراح متوسطة، و19 جنديا بجراح طفيفة. خلال عملية للجيش في غزة ضمن عملية الجرف الصامد"، كما أفاد الناطق بلسان الجيش.
 
وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية عصر اليوم الاثنين، أن "وحدة جولاني في الجيش الإسرائيلي كشفت عن نفقين في حي الشجاعية في غزة بعد تبادل إطلاق نار، حيث قتل عنصرين من المقاومة"، بحسب المصادر. من جهة أخرى سمعت أصوات صافرات الإنذار في منطقة "شعار هنيغب"، عصر اليوم أيضا، ولم يتم التبليغ عن سقوط صواريخ، وفقا لصحف عبرية.
 
 
وقالت مصادر إسرائيلية في وقت صابق أن "عدة مدن إسرائيلية، أشدود وأشكلون، الخضيرة، ويبنى وكريات ملاخي ورحفوت ورشيون لتسيون ومناطق جنوب تل أبيب ومحيط القدس "بيت شيميش"، تعرضت لقصف صاروخي من قطاع غزة. وبحسب هذه المصادر فإن أكثر من 20 صاروخا اطلق على مرحلتين في وقت قصير، كما وأن "القبة الحديدية" إعترضت عددا من الصواريخ في حين سقط عدد أخر في مناطق مفتوحة" بحسب المصادر.
 
وأضافت المصادر أنه "سقط 4 صواريخ على مدينة سديروت وأصاب احدها منزلا خالي من السكان بشكل مباشر ما تسبب في وقوع اربع اصابات ثلاثة منهم بالهلع حريق نتيجة انفجار انبوبة غاز في المنزل". وذكرت صحفية إسرائيلية أخرى أن القصف الصاروخي تواصل منذ ساعات الفجر الأولى على المجلس الاقليمي "ساحل اشكلون"، والمجلس الاقليمي "شاعر النقب" و"شدي النقب" والمجلس الاقليمي "اشكول" ومدينة سديروت ومنطقة "أيرز" ، حيث أصاب صاروخ بشكل مباشر أحد المنازل في المجلس الاقليمي "شاعر النقب" محدثا أضرار مادية دون تسجيل اصابات في الارواح" بحسب المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.