الرئيسيةاخبار عالميةلبيد: العدوان على غزة متواصل حتى تدمير النفق الأخير وضرب حماس

لبيد: العدوان على غزة متواصل حتى تدمير النفق الأخير وضرب حماس

قال وزير المالية الإسرائيلية "يائير لبيد" خلال لقاء مع مباشر مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الالكتروني وموقع "كلكليست" الاقتصادي بأن العملية العسكرية ستتواصل في غزة حتى تدمير النفق الأخير ولن تنتهي قبل تحقيق هذا الهدف. "سنقضي على أنفاق الإرهاب ولا داعي لتذكيركم بأننا نواصل قضم وتفكيك منظومة الصواريخ وضرب قادة حماس" أضاف لبيد.
 
 
وامتدح "لبيد" الجيش الإسرائيلي وجنوده قائلا "يتعرضون لهجمات منظمات إرهابية مجرمة ومع ذلك يقومون بعمل لا يمكن وصفه عمل غير مسبوق والجمهور الإسرائيلي يقف خلف الجيش ويدعمه ونحن نعمل بقوة وفي جميع المناطق ويجب علينا التحلي بالصبر فقط". ورد "لبيد" على التصريحات التي أدلت بها بعض الأوساط العسكرية ونقلتها وسائل الإعلام حول انتظار الجيش قرارات المستوى السياسي ليعرف اين يتجه وماذا يفعل؟. وقال"الجيش يعرف تماما التوقعات المناطة به ويعرف تماما حدود العملية ونحن نستكمل العمل ضد الأنفاق وفي المقابل هناك اتصالات سياسية تجري طيلة الوقت وبعد أن ننهي عملية تدمير الأنفاق وليس قبل ذلك بدقيقة واحدة حينها فقط أرى بان العملية ستنتهي باتفاق مع المصريين لاننا لا ولن نتحدث مع حماس".
 
وفيما يتعلق بالتكلفة والخسائر المالية والاقتصادية الناجمة عن العملية قال لبيد "الاقتصاد الإسرائيلي قوي وإذا لم تستمر العملية لثلاثة أشهر فإننا سنعرف كيف نغطي هذه التكاليف دون حاجة لفرض ضرائب جديد ولكن من ناحية العجز فمن المبكر ان نعرف حجم العجز المتوقع". من ناحيته قال نتنياهو في نهاية جلسة الحكومة الإسرائيلية التي عقدت اليوم الخميس، "لن أوافق على أي اقتراح لا يعطي الجيش الإسرائيلي فرصة إنهاء المهمة الضرورية لأمن إسرائيل صحيح أن حماس تلقت ضربات قوية ودمرنا ألاف الأهداف الإرهابية من قيادات ومخازن سلاح وصواريخ ومواقع إنتاج ومواقع الإطلاق وقتلنا مئات "الإرهابيين" لكن يجب أن ننهي مهمة تدمير الأنفاق".