الرئيسيةعالمياتغزة: مجزرة الفاخورة تُسفر عن 8 شهداء

غزة: مجزرة الفاخورة تُسفر عن 8 شهداء

أعلنت المصادر الطبية عن ارتقاء 8 شهداء وإصابة أكثر من 20 آخرين، في قصف استهدف منزل المواطن أبو بلال نجم في محيط مسجد التوبة بمنطقة الفاخورا بمخيم جباليا شمال القطاع. وقالت المصادر الطبية  إن الشهداء الثمانية وصلوا مستشفى كمال عدوان في جباليا بعد انتشال جثامينهم من تحت أنقاض المنزل.
 
وذكرت المصادر أسماء الشهداء وهم: أحمد محمد نجم، محمد عبد الكريم نجم، بلال محمد نجم، عبد الكريم نجم، محمد محمد نجم، رغد نجم، سها نجم، شيماء وائل قاسم.
 
 
وبذلك ترتفع  حصيلة شهداء اليوم الثامن والعشرين للحرب الاسرائيلية ضد قطاع غزة إلى أكثر من 131شهيدًا من الفاخورة وبيت لاهيا وخانيونس. وأعلنت مصادر طبية مساء اليوم عن استشهاد محمد سعدي أحمد وقاسم قاسم في قصف طائرات الإحتلال لمجموعة من المواطنين قرب محطة الخزندار شرق بيت لاهيا. أعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن صلاح ماهر أبو صبحة نجل مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة في قصف استهدف في منطقة المحررات غرب خان يونس. واصلت الطائرات الحربي الإسرائيلي غاراتها ضد منازل المدنيين وأغارت على منزل في شارع الوحدة، ومنزلاً لعائلة سويعد في شارع الإمام علي غرب رفح. وكان الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أعلن اليوم استشهاد 120 مواطنًا اثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق مختلفة من قطاع غزة إضافة إلى انتشال جثامين الشهداء من تحت الانقاض.
 
أعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة اليوم استشهاد 120 مواطنًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 28 يومًا. وأشار القدرة الى وصول 33 شهيدًا الى المستشفى الإمارتي، و37 شهيدًا الى المستشفى الكويتي ولا زالت عمليات البحث والقصف مستمرة على رفح وباقي المحافظات. واستشهد الشابان عبدالله أبو شاويش 24 عاما وباسل الطلاع 25 عامًا وأصيب 4 أخرين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب النصيرات. واستشهد المواطن محمد شلدان وأصيب أخرين في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب غزة. واستشهد 5 مواطنين واصيب 16 اخرين في قصف منزل يعود لعائلة المجدلاوي في منطقة بئر النعجة شمال قطاع غزة. وأفاد مراسلنا أن طائرة حربية إسرائيلية أغارت على منزل لعائلة المجدلاوي في بئر النعجة شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين بينهم طفلان شقيقان.
 
والشهداء هم: الشقيقان روان أحمد المجدلاوي 7 أعوام، ومحمد أحمد المجدلاوي 6 أعوام، والشقيقان عبد الرازق عبد الهادي المجدلاوي ومحمود عبد الهادي المجدلاوي، بالإضافة إلى استشهاد عبدالله المجدلاوي. واستشهد المواطنان نادر محمد شحادة أبو شريعة 30 عامًا، وماهر خليل نوفل 42 عامًا في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون جنوب غزة. واستشهد المواطن صائب البطش في قصف اسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة. واستشهد مواطنان في غارة استهدفت سيارة بحي الجنينة برفح جنوب القطاع. وأفاد مراسلنا أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا تجاه سيارة في شارع النجار بحي الجنينة برفح مما أسفرت عن وقوع شهيدين.
 
وتمّ التعرف على جثمان الشهيد خليل محمد رمضان أبو ضباع 42 عاماً، ومنير أبو ضباع. يذكر أن  إسرائيل ارتكبت مجزرة صباح اليوم جراء استهدف منزل لعائلة الغول مما أسفر عن استشهاد 10 مواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.