الرئيسيةأخبار محليةمسيرة السيارات تشل حركة السير في شارع 6

مسيرة السيارات تشل حركة السير في شارع 6

شلت مسيرة السيارات صباح اليوم الإثنين، التي اتجهت من مدينة قلنسوة في المثلث إلى القدس في إطار فعاليات لجنة المتابعة ردا على التصعيد في هدم المنازل العربية، شارع رقم 6، وأغلق المتظاهرون الشارع فيما تدخلت الشرطة وطالبت المتظاهرين عدم السير في مسالك الشارع الثلاثة الأمر الذي رفضه المتظاهرون، وشهد الشارع ازدحامات مرورية شديدة.

وقامت الشرطة باستفزاز سائقي سيارات المسيرة في شارع 6 وهددت بتحرير مخالفات سير ضدهم رغم أنهم لم يخالفوا أنظمة السير، ثم تراجعت الشرطة عن تحرير المخالفات واستمرت المسيرة بالسير نحو القدس.

وتشارك في المسيرة أكثر من 150 سيارة ترفع العلم الفلسطيني والأعلام السوداء وصور الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان وشعارات ضد هدم المنازل العربية.

والتقى المشاركون في المسيرة، من أقصى الشمال وحتى منطقة المثلث بما في ذلك منطقة الساحل، في مدينة قلنسوة، الساعة الثامنة والنصف صباحا، وانطلقت المسيرة عند الساعة التاسعة والنصف صباحا. وستلتقي المسيرة لاحقا في عمواس (اللطرون) مع المشاركين من النقب، ومن ثم الانطلاق نحو مقر الكنيست في القدس، بموجب أنظمة سيتم الاتفاق عليها. وفي الكنيست سيتم إيقاف السيارات في موقف السيارات العام القريب من مبنى الكنيست موقف ‘هليئوم’.