الرئيسيةرياضةبالفيديو: برشلونة يفوز في معركة الكلاسيكو

بالفيديو: برشلونة يفوز في معركة الكلاسيكو

فاز فريق برشلونة في مباراته ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم، بنتيجة 2-1 على ملعب كامب نو، وأقيمت المباراة في الجولة الـ28 للبطولة.

سجل برشلونة أولا في الدقيقة الـ19 من ركلة ثابتة تابعها المدافع جيرمي ماثيو مباشرة على يسار الحارس إيكر كاسياس.

وأدرك رونالدو التعادل من هجمة مرتدة في الدقيقة الـ31.

وفي الدقيقة الـ56 كانت القدم الأعلى للبلوغرانا الذي سجل هدف الفوز بتوقيع لويس سواريز.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 68 نقطة في القمة بفارق 4 نقاط كاملة عن ريال مدريد الوصيف.

الفريقان تبادلا معركة الوسط وريال أضاع فرصا كثيرة لتحقيق الفوز
بدأ المدربان المباراة بتشكيلة 4-3-3، وكل منهما يملك الثلاثي الهجومي.. ميسي ونيمار وسواريز لبرشلونة، ورونالدو وبيل وبنزيمة لريال مدريد.

في أول لحظات المباراة هاجم برشلونة سريعا على أمل اقتناص هدف مبكر، وواجه الملكي ذلك بدفاع منظم ورقابة جيدة من مارسيلو وإيسكو على ميسي شلت حركته تماما.

وفي الدقيقة الـ12 كانت الفرصة الأولى في المباراة من عرضية من بنزيمة إلى رونالدو الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وبعد ذلك بسبع دقائق فقط أثمرت جهود أصحاب الأرض الذين سجلوا الهدف الأول، من كرة ثابتة لميسي أكملها ماثيو في شباك كاسياس.

 

بعد الهدف انحسرت سيطرة برشلونة وبات الملكي الأفضل في معركة الوسط بفضل تأدية كروس ومودريتش لمهامها بشكل جيد، وأثمر ذلك في الدقيقة الـ31 عندما أدرك الميرنغي التعادل، من كرة مرتدة بدأها مودريتش وتابعها بنزيمة بكعبه إلى رونالدو الذي لم ينتظر للحظة قبل أن يسددها في شباك الحارس برافو.

بعد التعادل انتفض رجال المدرب أنشيلوتي وكانوا قريبين من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة، وسجلوا هدفا آخر قبل نهاية الشوط الأول بقليل عن طريق غاريث بيل، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلسل على رونالدو الذي لمس الكرة قبل الويلزي.

في بداية الشوط الثاني استمر الحال كما هو عليه من سيطرة للقلعة البيضاء، وعلى عكس مجريات المباراة سجل سواريز هدف الفوز للفريق الكاتالوني من تمريرة متقنة من الظهير ألفيش.

بعد الهدف ظهر نجم نيمار بقوة في المباراة، وكاد أن يوسع الفارق في أكثر من فرصة، وذلك قبل أن تبدأ تبديلات المدربين، التي لم تغير شيئا في المباراة.