الرئيسيةأخبار محليةنتنياهو يعتذر للعرب في إسرائيل: أنا آسف ولم أقصد المسّ بكم فأنا رئيس وزراء لجميع المواطنين

نتنياهو يعتذر للعرب في إسرائيل: أنا آسف ولم أقصد المسّ بكم فأنا رئيس وزراء لجميع المواطنين

عد الانتقادات اللاذعة التي تعرّض لها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بخصوص تصريحاته التي أدلى بها في يوم 17 آذار الجاري، وهو موعد الانتخابات للكنيست العشرين، التقى نتنياهو مساء الإثنين مع ممثلي الجمهور العربي في مختلف أنحاء البلاد، بحيث قال خلال اللقاء: “أعرف أنّ الأقوال التي أدليت بها قبل أيّام مسّت ببعض مواطني دولة إسرائيل ، وبالأحرى مسّوا بعرب إسرائيل، لكنني أؤكّد بأنّه لم يكن بنيّتي ذلك. أنا آسف”.

وأكّد نتنياهو قائلًا: “الأعمال التي قمت وأقوم بها كرئيس للوزراء والتي تشمل الاستثمار الكبير في أوساط الأقليّات يثبت العكس. أعتقد أنّه ممنوع على أيّ عنصر خارج دولة إسرائيل التدخل في مساراتنا الديمقراطيّة. أرى نفسي رئيس وزراء لكل واحد وواحد منكم، أنا رئيس وزراء لكل مواطني إسرائيل دون أيّ تمييز على أساس دين، جنس أو قوميّة. أرى أنّ مواطني إسرائيل هم شركاء في بناء دولة إسرائيل” كما قال.

ويذكر أنّ نتنياهو كان قد نشر شريط فيديو مصوّر يوم الانتخابات دعا فيه المواطنين الى التصويت في الانتخابات على اعتبار أنّ “المواطنين العرب يتوجهون بأعداد كبيرة الى صناديق الاقتراع”، الأمر الذي اضطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتصريح بأنّ من “شأن تصريحات نتنياهو المس بالديمقراطيّة الإسرائيليّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.