الرئيسيةمدارسالمدرسة الثانوية كفرمندا تنظم يوم الأعمال التطوعية والخيرية داخل المدرسة وخارجها

المدرسة الثانوية كفرمندا تنظم يوم الأعمال التطوعية والخيرية داخل المدرسة وخارجها

قال الرسول الكريم في الحديث الشريف : ” إن الله جميل يحب الجمال” ، وهو شعار أطلقه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأكد عليه أئمة الإسلام ليكون عنواناً لحياة المسلم في ظل بيئة نظيفة، بمظهر أنيق، وذوق جمالي رفيع. ويمثّل هذا الشعار قاعدة تشريعية ينبثق منها الترحيب بكل مظاهر الجمال والأناقة ضمن الضوابط الشرعية، كما تدل على رفض أي مظهر للقذارة والبؤس.

ويشير الشعار ذاته إلى فلسفة الاهتمام بالنظافة والجمال، من خلال وصف الله تعالى بالجمال وأنه يحب الجمال. فالعمل التطوعي رأس المال الاجتماعي والتطوع مسألة إنسانية تحدثت عنها كل الشرائع السماوية وجميع الدساتير الأرضية.

تنفيذا لخطة العمل الموضوعة, وبمناسبة يوم النظافة العالمي, وتطبيقا لهدي الرسول الكريم, تم اليوم الثلاثاء 2015/03/24 تنفيذ فعاليات متعددة في أماكن مختلفة في القرية وخارجها, وبتعاون تام مع المجلس المحلي, الذي كان شريكا في تنظيم يوم العمل التطوعي وزود المدرسة بكافة الاحتياجات من معدات ومواد تنظيف وغيرها .

قُسم الطلاب حسب الصفوف مع مربيهم ومساعديهم من الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة إلى مجموعات, بإدارة وإشراف مدير المدرسة, الأستاذ طارق قدح ومركزي الطبقات والفعاليات.

وقد اشتملت الفعاليات على:
* أعمال تطوعية داخل المدرسة: تنظيف، دهان، زراعة ورود وتعشيب الحدائق.
* أعمال تطوعية خارج المدرسة: تنظيف شوارع،تنظيف مقابر ودهان جدران.
* زيارة بيت المسنين: تنظيف ، توزيع هدايا، فعالية مشتركة مع المسنين.
* زيارة مجمع البساتين الشرقي: فعالية مع الأطفال داخل الروضة، المساهمة في الزراعة في الحديقة والحقل.
* زيارة مجمع الروضات العلاجي جنوبي القرية:اجراء فعاليات،المساهمة في الزراعة في الحديقة وتقديم هدايا.
* زيارة مركز التأهيل (ماعس): القيام بأعمال تنظيف،دهان، تعشيب وتقديم فقرة فنية.
* زيارة بيت الحنان: القيام بأعمال تنظيف،دهان وتزيين.
* زيارة قسم الاطفال في المستشفى الفرنسي والمستشفى الانجليزي في الناصرة وتوزيع هدايا على الاطفال المرضى.
زيارة مدرسة ثنائية اللغة في يافا – تل أبيب: القيام باستراحة فعالة مع الطلاب من صف أول حتى سادس وفعاليات مع طلاب البستان، دهان جدار مع رسومات.تمت هذا الفعالية بمشاركة طلاب من مدرسة كتسير في حولون حيث يتم اجراء لقاءات بين طلاب من مدرستنا وطلاب من هذه المدرسة.
تميزت الفعالية بالنظام والتعاون التام بين جميع المشاركين, وقد أبدى كل من شملتهم الفعاليات: من مواطنين ومسنين ومرضى… إعجابهم بها ورضاهم عنها, وتمنَّوْا تكرارها والإكثار من مثلها.
نشكر الشكر الجزيل كل من ساهم وعمل لإنجاح الفعالية, من طلاب وهيئة تدريسية وعاملين, وهيئات أخرى متعاونة: المجلس المحلي, خاصة قسمي المعارف والصحة،المركز الجماهيري, إدارة مجمع البساتين الشرقي, إدارة المستشفى الإنجليزي والفرنسي،إدارة بيت المسنين،إدارة بيت الحنان،إدارة مركز التأهيل،إدارة مجمع الروضات العلاجي،إدارة مدرسة كتسير في حولون، إدارة المدرسة في يافة تل أبيب. وبارك الله بكم.





















































































































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.