الرئيسيةأخبار محليةأكثر من 10 الاف متظاهر في عرعرة يصرخون ضد سياسة الهدم ومواجهات مع الشرطة

أكثر من 10 الاف متظاهر في عرعرة يصرخون ضد سياسة الهدم ومواجهات مع الشرطة

شارك أكثر من عشرة آلاف من المجتمع العربي مساء اليوم السبت، في مظاهرة الغضب القطرية التي أقيمت في قرية عرعرة، والتي دعت إليها لجنة المتابعة العربية والأحزاب والحركات والقوى الوطنية، وذلك احتجاجا على القمع الدموي وجرائم الهدم التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية ضد العرب في البلاد.

ومع انطلاق مظاهرة الغضب، وعندما وصلت لحي الظهرات انقسمت الحشود لقسمين، حيث سارت المظاهرة الرئيسية بمسارها المحدد بمشاركة 10 آلاف، فيما قام المئات من المتظاهرين بالنزول عن طريق حي الظهرات صوب شارع وادي عارة وإغلاقه، حيث قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الصوت والغاز لتفريق المتظاهرين لفتح الشارع أمام حركة السير.

وقام عناصر الوحدات الخاصة بصد المئات ممن قاموا بإغلاق شارع وادي عارة وإدخالهم لقرية عرعرة، حيث بلغ إن إصابة ثلاثة أشخاص بجراح متفاوتة جراء اعتداء الشرطة عليهم، عرف منهم المصور الصحفي جورج دبس الذي أصيب بجراح ببطنه جراء رصاصة إسفنج أطلقتها الشرطة.

وتعمد أفراد الشرطة بإطلاق قنابل الغاز والصوت بصورة عشوائية على المئات من المتظاهرين الذين تم صدهم لداخل قرية عرعرة، إذ استعانت قوات الشرطة بسيارة رش المياه العادمة لتفريق المتظاهرين.









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.