الرئيسيةعالمياتالجامعة العربية تطالب بحماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

الجامعة العربية تطالب بحماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

طالبت جامعة الدول العربية، الأحد 5 أبريل/نيسان، التدخل الفوري للمجتمع الدولي لضمان عدم الزج بمخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية في الصراع الدائر حاليا في سوريا.

وقالت الجامعة العربية في بيان، إنها تتابع بقلق وعن كثب الأوضاع الخطيرة والمتدهورة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك بدمشق، والذين يبلغ عددهم أكثر من 500 ألف لاجئ فلسطيني.

وأكدت الجامعة العربية على ضرورة اضطلاع جميع الأطراف بمسؤولياتها والعمل على تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين، مشيرة إلى اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 الخاصة بحماية المدنيين وقت الحروب، وميثاق حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشارت الجامعة إلى أن لاجئي مخيم اليرموك بكافة قطاعاتهم بما فيهم الأطفال هم أكثر اللاجئين تضررا وعرضة للموت نتيجة استمرار الصراع في ظل الحصار الشديد المفروض على المخيم ونقص الخدمات الطبية، إضافة إلى النقص في جميع المواد الغذائية والمحروقات، وصعوبة دخول “الأونروا” إلى المخيم لتقديم خدماتها.

وجاء في البيان، أن المخيم شهد منذ حصاره في يوليو/تموز 2013 وحتى فبراير/شباط الماضي مقتل 172 لاجئ، بسبب تفشي الجوع والنقص في مستلزمات الرعاية الطبية، علما بأن هناك 2648 لاجئا فلسطينيا قد قتلوا منذ انطلاق الأحداث في سوريا عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.