الرئيسيةعالمياتعباس: نرفض الدولة اليهودية رفضا قاطعا ولن نتراجع عن هذا الأمر

عباس: نرفض الدولة اليهودية رفضا قاطعا ولن نتراجع عن هذا الأمر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد 5 أبريل/نيسان، إن فلسطين مضطرة للجوء إلى الشرعية الدولية لتحصيل حقوقها، مشيرا إلى مساع من بعض الدول للذهاب مجددا إلى مجلس الأمن.

وبين الرئيس الفلسطيني في افتتاح حديقة الإرسال في مدينة البيرة، أن القضية الفلسطينية تمر في ظروف قاسية ومريرة، مؤكدا القدرة على التعامل مع هذه الظروف.

وأكد محمود عباسأن بلاده تسير وفق خطة سياسية دبلوماسية هادئة للحفاظ على ثوابتها وحقوقها، قائلا “إن أرادت إسرائيل أن تتراجع عن انتهاكاتها للاتفاقيات فنحن مستعدون، لكنني أعتقد أنهم غير مستعدين”.

وشدد الرئيس الفلسطيني أنه يريد دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 عاصمتها القدس، إضافة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 194 المتعلق بحق عودة اللاجئين ووقف الاستيطان.

وجدد عباس رفضه للدولة اليهودية قائلا “نرفض الدولة اليهودية رفضا قاطعا، ولن نتراجع عن هذا الأمر”.

وبخصوص أموال الضرائب التي تحتجزها إسرائيل، أفاد عباس أنها حق مكتسب للشعب الفلسطيني وليست حسنة أو تبرعا من إسرائيل، مضيفا أنه لن يقبل أنصاف الحلول، مهددا اللجوء إلى المحكمة الدولية في صورة عدم الحصول على القيمة المالية كاملة.

وساند الرئيس الفلسطيني على “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية، قائلا أنها استحوذت على إجماع عربي من أجل المحافظة على الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.