الرئيسيةاخبار عالميةأطفال غزة يحطمون رقما قياسيا جديدا بإطلاق 7000 طائرة ورقية

أطفال غزة يحطمون رقما قياسيا جديدا بإطلاق 7000 طائرة ورقية

أعلن مسؤولو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا' عن تمكن أطفال قطاع غزة أمس الخميس من تسجيل رقم قياسي جديد بإطلاق أكثر من سبعة آلاف طائرة ورقية.

وقالت 'اونروا' إن أطفال غزة أطلقوا خلال مهرجان رعته المنظمة الأممية قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، 7202 طائرة ورقية صنعوها بأنفسهم ليحطموا رقمهم السابق الذي حققوه في تموز (يوليو) العام الماضي بإطلاق 3200 طائرة. وشارك سبعة الاف وخمسمائة طفل في المهرجان.

يذكر أن الرقم القياسي العالمي القديم لإطلاق الطائرات الورقية سجل في ألمانيا عام 2008 حيث تمكن الألمان آنذاك من تطيير ما يربو قليلا على 700 طائرة ورقية في نفس الوقت. وقال مدير عمليات 'أونروا' في قطاع غزة جون غينغ في مؤتمر صحافي خلال المهرجان 'إن هذا يوم رائع لأطفال غزة ولأولياء أمورهم وسكان القطاع عموما كونهم يسجلون رقما قياسيا للأسبوع الثاني على التوالي'.

وأشار غينغ إلى ان هذه الفعاليات تأتي ضمن برنامج 'ألعاب الصيف' الذي ترعى فيه أونروا أطفال غزة خلال فترة الإجازة الصيفية ويضم ربع مليون طفل بغرض توفير أجواء المرح والتسلية لهم. وقال إن تطيير أطفال غزة الطائرات الورقية هو تعبير عن الحرية، مضيفاً ' نريد أن نذكر العالم بالإمكانات الرائعة والكبيرة لهؤلاء الأطفال في غزة'.

وحملت الطائرات الورقية التي أطلقها الأطفال شعارات تدعو لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع بينها (حقي في المواطنة) و(أطفال غزة يحلمون بحياة كريمة).

وكانت 'أونروا' أعلنت الخميس الماضي عن تسجيل أطفال قطاع غزة رقما قياسيا في 'طبطبة كرة السلة' بعد أن قام بذلك سبعة آلاف ومائتا طالب لمدة خمس دقائق متواصلة في نفس الوقت والمكان، ليكسروا الرقم القياسي المسجل لنصف العدد لأطفال أمريكيين عام 2007.