الرئيسيةاخبار كفرمنداكفرمندا: مركز الهلال الاخضر الطبي يختتم فعاليات اسبوع الصحة التاسع بمحاضرة قيمه وتكريم الاطباء الجدد

كفرمندا: مركز الهلال الاخضر الطبي يختتم فعاليات اسبوع الصحة التاسع بمحاضرة قيمه وتكريم الاطباء الجدد

باجواء احتفالية اختتم مركز الهلال الاخضر في قرية كفرمندا فعاليات اسبوع الصحة التاسع في في قرية كفرمندا وتكريم مميز لاطباء القرية الخمسة الجدد .

افتتح الاحتفال والذي حضره شخصيات اجتماعية, ذوي الاطباء الجدد وجمهور من اهالي القرية الدكتور قاسم سمحات مدير المركز الطبي مرحبا بالحضور ومعددا فعاليات اسبوع الصحة التاسع والذي اشتمل على حملة تبرع بالدم, مسار مشي والذي اعتاد المركز على اقامته سنويا للتعريف بهذه الرياضة وفوائدها الجمة على صحة الجسم والوقاية من الامراض كما شهد الاسبوع محاضرات وفعاليات متنوعة اخرى .

رئيس جمعية الهلال الاخضر والتي تدير مركز الهلال الاخضر الطبي الحاج عاطف حوشان رحب بدوره بالحضور وقدم التهاني للاطباء الجدد وبارك لذويهم ولاهالي القرية جميعا هذا الانجاز الرائع .

اما الشيخ فتحي زيدان مسؤول الحركة الاسلامية في قرية كفرمندا فقد بين اهتمام الاسلام بصحة الانسان من خلال القرآن والسنة النبوية العطرة
كما وتحدث السيد عمر شناوي والذي عمل في ادارة عيادة الاخلاص سابقا (مركز الهلال الاخضر الطبي اليوم) فقد تحدث عن فكرة انشاء العيادة سنة 1987 من اجل خدمة اهالي القرية في ساعات المساء حيث كانت العيادة تضم غرفة واحدة وكيف تطور المشروع على مر السنوات
اما ضيف الاحتفال الدكتور بشارة بشارات مدير المستشفى الانجليزي في الناصرة فقد القى محاضرة تمحورت حول موضوع صحة المجتمع العربي حاثا الجمهور على اتباع نمط حياة صحي كممارسة الرياضة والتغذية السليمة كالعودة مثلا الى استهلاك خبز القمح بدل الخبز الابيض لفوائده الكبيرة على الصحة .

في نهاية المحاضرة قامت ادارة جمعية الهلال الاخضر بتكريم الدكتور بشارة بشارات لدوره المميز من اجل رفع الوعي والثقافة الصحية في المجتمع العربي كما وتم تكريم الدكتور محمود عدنان عيساوي والذي افتتح عيادة طب اسنان مؤخرا في القرية .

مسك الختام فقد كان التكريم المميز لاطباء القرية الخمسة الجدد والذين اجتازوا امتحان الدولة مؤخرا وحصلوا على رخصة مزاولة مهنة الطب حيث تم دعوة الطبيب وتكريمه ومن ثم دعوة والداه الذان البساه ثوب الطبيب الابيض وسماعة الطبيب وسط تأثر من الحضور .

والاطباء هم
د. بيسان عبد الرحمن حلومة
د. علاء حسين عزام
د. ايمن هاني عرابي
د. جمال مصطفى السيد احمد
د. حسين مصطفى سمحات