الرئيسيةمدارسكفرمندا: عشرات الطلاب ينهون فصلهم الاول بمشروع كيدز أكاديمي

كفرمندا: عشرات الطلاب ينهون فصلهم الاول بمشروع كيدز أكاديمي

انهى العشرات من طلاب مدرس كفر مندا الابتدائية فصلهم الاول في مشروع “كيدز اكاديمي”, وبهذه المناسبة تم تنظيم حفل يوم الخميس في قاعة المجلس المحلي بحضور ادارة المجلس المحلي, القائمين على المشروع, الطلاب المشتركين واهاليهم, مدراء مدارس وشخصيات تربوية.

افتتح الاحتفال بكلمة رئيس المجلس المحلي السيد طه عبد الحليم ، حيث بارك جهود القائمين على المشروع ورحب بهم آملاً منهم العمل المشترك من اجل تقدم طلابنا والوصول بهم الى اعلى المستويات , كما شكر جميع الاهالي الذين اعطوا ثقتهم لهذا المشروع.

الكلمة الثانية القاها السيد محمد قدح القائم باعمال رئيس المجلس حيث رحب بالضيوف وابدى استعداده لدعم كل مشروع يخدم طلاب كفر مندا .

كلمة قسم المعارف القاها السيد صلاح عبد الحليم ، حيث شكر القائمين على المشروع وابدى استعداده للتعاون مع اي مشروع في خدمة كفر مندا ، قال ان مشروع كيدز اكادمي يعمل على كسر حاجز التردد والخوف لدى هذا الجيل من دخول الجامعات .
الدكتور خليل ريناوي, وهو احد القئمين على الممشروع, قدم شرحاً عن اهمية المشروع والطريقة الحديثة والخاصة لتدريب المشتركين .

وقد القى خمسة طلاب كلمات شكر وترحيب.

كما القى المدرب اشرف قرطام محاضرة عن بناء شخصية الطالب منذ الصغر والطريق الى النجاح وتحديد الاهداف وزرعها في, وعن اهمية صقل شخصية الطلاب واعطائهم المساحة والمساعدة من اجل مستقبل افضل .

وبهذه المناسبة شكر المجلس المحلي جميع القائمين والمساهمين في المشروع, وخاصة الدكتور فادي سكران مدير المشروع وزكاء خطيب منسقه المشروع , والمدرب اشرف قرطام ال عضو في المشروع .

كما وشكرت ادارة كيدز اكاديمي السيد احمد زيدان مركز التعليم الابتدائي على جهوده لانجاح البرنامج كما وشكروا السيد صلاح عبد الحليم على جهوده في تنظيم الاحتفال .

نبذه عن مشروع Kids Academy “كيدز أكاديمي”
بدأ مشروع Kids Academy “كيدز أكاديمي” طريقه تحت الشعار الذي آمن به روّاده “على قدر حلمك تتّسع الأرض”، فأطلق عنانه في بلداتنا العربيّة بكلّ ثقة معتمداً على برنامجه المميّز وطاقمه الدؤوب وإيمانه اللامتناهي بقدرات أبنائه وبناته وإيمانه بمجتمعه واتّكاله على طاقاته العربيّة المحليّة. اليوم أنهينا الفصل الأوّل منه، رغم أنّ هذا المشروع ليس إلا وليد بضعة شهور معدودة. عملنا على تحقيق أهدافه المرجوّة، حيث تكلّل مشواره، مع انتهاء الفصل الأوّل، بثلاث زيارات أكاديميّة؛ جامعة حيفا ومتحف הכט، المتحف البحريّ، والتخنيون القديم טכנודע في حيفا.

Kids Academy “كيدز أكاديمي” هو مشروع يهدف إلى تذليل العقبات التي تواجه الطلاب العرب عند وصولهم إلى الجامعات والمعاهد الأكاديميّة، ويصبو إلى بناء النخبة المستقبليّة لمجتمعنا. ففي ظلّ الصعوبات التي يعيشها المجتمع العربي وما يعانيه من ظروف ومشاكل أهبطت من عزيمة أبنائه وأخفضت من نسبة التعليم الأكاديميّ وجودته يأتي مشروع Kids Academy ليضيء الشمعة بدلا من أن يلعن الظلام، لا بل أن يكون درّة التاج المنشودة. إنّه مشروع وطنيّ وثقافيّ وتربويّ بعيد المدى، يطمح إلى كشف الطلاب العرب أصحاب التحصيل الدراسيّ العالي منذ المدرسة الابتدائيّة على عالم الأكاديميا من حيث الوعي والتطبيق والمضمون بصورة إبداعيّة، خلّاقة وتجريبيّة تعتمد بالأساس على برامج تعليميّة تشمل تعليم أربعة مساقات أكاديميّة سنوية لمدة ثلاثة أعوام متتالية، وذلك بدءا من الصفوف الرابعة حتّى السادسة، ثمّ العمل على تحقيق هدف مستقبليّ يصبو إلى ضمّ طلاب المرحلتين الإعداديّة والثانويّة إلى المشروع.

هذا، ويشرف على تنفيذ مشروع KIDS ACADEMY مجلس أكاديميّ تربوي مكوّن من نخبة من الشخصيّات الأكاديميّة والمهنيّة الرفيعة من تخصّصات مختلفة ذات خبرة في مجال الأبحاث الأكاديميّة والتربويّة الغنيّة. وظيفتها هي صياغة، بلورة ومرافقة المشروع، تنفيذه والإشراف عليه، علمًا بأنها تُعتبر مرجعيّة أكاديميّة عليـا للمشروع. كما ويقف على رأس المشروع، إضافة إلى المجلس الأكاديميّ- التربويّ، مدير عام ومدير إداري أكاديمي؛ كاتبو/ات البرامج التعليميّة (رؤساء التخصّصات)؛ مركّز/ات إقليميّون/ات ومرشدات مهنيّات.




































اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.